+A
A-

الصالح: على خريجي الطب إكمال البورد العربي أو السعودي ليتم تعيينهم

وجه النائب أنس بن هندي بدعم الأطباء من خريجي جامعة الخليج العربي، مشيرا إلى أن البعض منهم يعمل في مستشفيات خاصة ولا يزيد راتبه الشهري عن 350 دينارا.

وتساءل بن هندي عن استقدام الأطباء الأجانب إلى البحرين للعمل في المستشفيات الحكومية ووجود خريجين مواطنين من جامعة الخليج العربي لم يتم توظفيهم حتى الآن.

وعقبت وزيرة الصحة فائقة الصالح حول المداخلة، مشيرة إلى أن خطة الوزارة في التوظيف تتم حسب إجراءات وقانون الخدمة المدنية والضوابط والشواغر المتاحة، وذلك ينحسب على كافة الوزارات، وليس في وزارة الصحة فقط.

وقالت الصالح “نعم، هناك احتياجات لعدد من الوظائف للأطباء، وهناك برنامج يجب على الطبيب الخريج أن يلتحق به وأن يتم تدريبه في التخصصات المتاحة، بحسب حاجة مستشفى السلمانية له”.

وأردفت “لا يتم تعيين أي طبيب أجنبي إلا إذا كان هناك تخصص غير موجود، وأنه سنوياً يتم إنهاء عقودهم ويتم إحلال بحرينيين في المقابل، وذلك بعد التأكد من انتهاء الكوادر الخريجة من تدريب البورد العربي أو السعودي وبناء عليه يتم تعيينهم”.

وبينت أن وزارة الصحة لديها 164 طبيبا بحرينيا متدربا، وأن نسبة البحرنة في قطاع الوزارة بازدياد، ولفتت انه حتى العام 2017 هناك بحدود 280 طبيبا تم تخريجهم وتوظيفهم.