+A
A-

حسن علي

يتنافس اليوم الجمعة كل من النجمة والأهلي على صدارة المجموعة الأولى لبطولة كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة بنسختها الـ 43 عندما يلتقيان الساعة 7 مساء على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية بعدما ضمن الإثنان تأهلهما للدور قبل النهائي، وتسبقهما المواجهة الأولى بين البسيتين واتحاد الريف الساعة 5:30 مساء والتي لا تشكل أي أهمية للفريقين اللذين ودعا منافسات “أغلى الكؤوس” مبكرا.

ويتساوى النجمة والأهلي برصيد النقاط بواقع 6 نقاط لكل منهما بعد تجاوزهما كلا من البسيتين واتحاد الريف في الجولتين الأولى والثانية على التوالي.

ويتطلع كلا الفريقين اليوم لتحقيق الفوز وتصدر المواجهة بانتظار مواجهة داركليب أو المحرق اللذين يتنافسان هما الآخران على صدارة المجموعة الثانية، إذ إن أول المجموعة (أ) سيلتقي ثاني المجموعة (ب)، وأول المجموعة (ب) سيلاقي ثاني المجموعة (أ) والفائز مرتين من أصل 3 مباريات يتأهل إلى النهائي.

وكان الأهلي أطاح بالنجمة في القسم الأول بنتيجة 3/0 قبل أن يلحق به خسارة أخرى في القسم الثاني بنتيجة 3/1.

وبناء على نتيجة مواجهات الفريقين هذا الموسم فإن الكفة تميل لصالح الأهلي حامل اللقب، ولكن النجمة بقيادة المدرب الوطني مشعل تركي قادر على الإطاحة بمنافسه على ضوء ما يضمه الفريق من عناصر بارزة سواء من الأساسيين أو البدلاء في مقدمتهم المحترف البرازيلي ليلسون كوستا ويوسف خالد إضافة إلى لاعبي الارتكاز حسين الجشي وحسن جعفر وصانع الألعاب الخبير حسين الحايكي.

أما الأهلي بقيادة المدرب التونسي منير بن قارة فإنه يضم كتيبة مدججة بالنجوم أمثال الشقيقين ناصر ومحمد عنان والمحترف الدومينيكي الفيس ويتميز الفريق بالقوة الهجومية وحوائط الصد العالية واستقرار الكرة الأولى.