+A
A-

الملك: ندعم جهود الولايات المتحدة بإرساء السلام العالمي

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس الجنرال المتقاعد أنتوني زيني، ونائب مساعد الوزير لشؤون الخليج العربي والشرق الأدنى بوزارة خارجية الولايات المتحدة الأميركية تيموثي لندركنغ؛ بمناسبة زيارتهما المملكة في إطار جولتهما في عدد من دول المنطقة.

ورحب جلالة الملك بالجنرال المتقاعد أنتوني زيني، وتيموثي لندركنغ، واستعرض معهما العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف الميادين. وأعرب جلالته عن اعتزاز مملكة البحرين بما يجمع بينها وبين الولايات المتحدة الأميركية من شراكة وثيقة وتنسيق مستمر، منوهًا بما يشهده التعاون الثنائي من تقدم ونماء في العديد من المجالات. وأشاد جلالة الملك بجهود الولايات المتحدة الأميركية ودورها المحوري في تثبيت ركائز الأمن والاستقرار والسلام الدولي، مؤكدًا جلالته دعم المملكة لجميع هذه الجهود.

وتطرق الحديث خلال اللقاء بشأن مستجدات أزمة قطر، مشيرًا جلالته إلى أن حل هذه الأزمة في الرياض. كما جرى بحث المستجدات التي تشهدها المنطقة وتطورات الأحداث على المستوى الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبهما، أعرب الجنرال المتقاعد أنتوني زيني، وتيموثي لندركنغ عن خالص تقديرهما لما أبداه جلالته من حرص على ترسيخ العلاقات البحرينية الأميركية وتطوير أوجه الصداقة والتعاون الثنائي.