+A
A-

انتصارات سهلة للأهلي والنجمة على اتحاد الريف والبسيتين

استهل الأهلي (حامل اللقب) مشواره في بطولة كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة بفوز سهل على اتحاد الريف بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الاثنين على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية في افتتاح منافسات “أغلى الكؤوس” ولحساب الجولة الأولى من الدور التمهيدي وفي إطار منافسات المجموعة (أ).

وبذلك الفوز فقد كسب الأهلي أول 3 نقاط وبدأ حملة الدفاع عن لقبه بنجاح عندما أنهى الأشواط الثلاثة بنتيجة 25/20، 25/17، 25/20 وأدار المباراة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول سيد محمد الموسوي والثاني جعفر المعلم.

ورغم فارق المستوى الفني فإن الأهلي لعب منذ الشوط الأول بالتشكيلة الأساسية واستطاع أن يفوز من دون صعوبة بفضل قوته الهجومية الضاربة والممثلة في الأخوين محمد وناصر عنان والمحترف الدومينيكي الفيس مع حوائط الصد العالية، وقوة الارسالات، فيما عانى اتحاد الريف من ضعف الاستقبال والاخطاء الهجومية وغياب حوائط الصد.

واشرك مدرب الأهلي منير بن قارة البدلاء في الشوط الثالث عندما اشرك صانع الألعاب سيد احمد العلوي بدلا من علي حبيب وأمين محمد بدلا من محمد عنان و محمد العبار بدلا من ناصر عنان.

وفي المواجهة الثانية، حقق النجمة فوزا مستحقاً على حساب البسيتين بثلاثة أشواط نظيفة لحساب المجموعة الأولى، حيث أنهى “الرهيب” الأشواط الثلاثة بنتيجة 25/13، 25/22، 25/22 فيما أدار اللقاء طاقم الحكام الدولي المكون من الحكم الأول سيد جعفر حسين والحكم الثاني علي عبدالحميد.

ولعب النجمة منذ الشوط الأول بتشكيلته الأساسية مع إجراء بعض التغييرات في الشوطين الثاني والثالث، واستطاع النجمة بقيادة المدرب مشعل تركي أن يفرض سيطرته بسلاح الإرسالات القوية التي هزت الكرة الأولى لدى الفريق المنافس وأجبرت صانع ألعابه محمود جاسم على توزيع كراته في الأطراف عبر اللعب والمفتوح وتحديد لصبيح ابراهيم بمركز4 أو مركز 6 والذي كان صيدا سهلا لحوائط النجمة في أكثر من مناسبة.

وتقدم النجمة بفارق كبير من النقاط منذ البداية وأخذ الأفضلية بتعدد الخيارات الهجومية لديه في ظل تألق يوسف خالد وعلي مرهون بضرباتهم الساحقة من مركز 4 إلى جانب المحترف ليلسون كوستا، بالإضافة إلى تماسك حوائط الصد التي وقفت بالمرصاد لوليد الجزاف وصبيح ليفوز النجمة 25/13.

وتواصل التألق النجماوي في الشوط الثاني بالأداء الجماعي المنظم والإرسالات المواجهة واشرك المدرب أحمد عيسى بدلا من ليلسون كوستا بمركز 2 وقدم البسيتين مستوى افضل من الشوط الأول ومع ذلك فإنه لم يتمكن من مقارعة النجمة الذي كسب الشوط 25/22.

في الشوط الثالث أجرى مشعل تركي بعض التغييرات بإشراك صانع الألعاب محمد الفردان بدلا من حسين الحايكي بعدما شعر بسيطرته على مجريات اللقاء والقدرة على الفوز، وكان له ما أراد بفضل التألق الهجومي لمرهون واللاعب حسين مهدي مع تميز حوائط الصد وقوة الارسالات التي كان لها دور كبير في التأثير على البسيتين الذي وقع ضحية لسوء الاستقبال وغياب الفاعلية الهجومية ليكسب النجمة الشوط بنقطة الحسم للاعب ليلسون كوستا الي وجه ضربة ساحقة من مركز 6 ليقود فريقه إلى الفوز 25/22.

مباريات اليوم

تستمر منافسات كأس سمو ولي العهد اليوم الثلاثاء عندما يلتقي المحرق مع بني جمرة الساعة 5:30 تليها مواجهة داركليب والنصر الساعة 7 مساء وذلك على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية في إطار منافسات المجموعة (ب) وضمن منافسات الدور التمهيدي.

في المواجهة الأولى تميل الكفة لصالح المحرق الثاني بترتيب فرق مسابقة الدوري على حساب بني جمرة السابع حيث يتطلع المحرق لكسب أولى النقاط الثلاث ليخطف تذكرة العبور إلى الدور الثاني من مسابقة “أغلى الكؤوس”، أما بني جمرة فإنه سيقدم كل ما لديه بهدف الظهور المشرف.

وفي اللقاء الثاني فإن داركليب الثالث يسعى للإطاحة بالنصر الخامس خصوصا وأنه سبق وأن هزم الأزرق في القسم الأول والثاني بمسابقة الدوري، أما النصر فإنه سيلعب من دون ضغوط كبيرة وسيسعى لتقديم نفسه بأفضل صورة.