+A
A-

ناصر بن حمد يوجه بإشراك كافة فئات المجتمع باليوم الرياضي 2019

أشاد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالنجاح الباهر الذي حققه يوم البحرين الرياضي، في ظل دعم القيادة الرشيدة، مشيدًا بقرار رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتخصيص نصف يوم عمل لموظفي الحكومة لإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في الأنشطة الرياضية، مما كان له أبلغ الأثر في تحقيق النجاح المنشود للاحتفال، كما ثمّن الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا برئاسة عبدالرحمن عسكر وتضافر جميع الأجهزة الحكومية والخاصة التي ساهمت في إبراز الحدث وهو ما عكسه الإقبال الكبير على المشاركة من قبل المواطنين وكافة المقيمين على ارض المملكة، مؤكدًا أهمية إشراك كافة فئات المجتمع في النسخة القادمة 2019 والإعداد لها مبكرًا.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الثاني لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية والذي عقد صباح يوم أمس الإثنين بمقر اللجنة بضاحية السيف بحضور الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة نائب الرئيس والأمين العام عبدالرحمن عسكر وباقي أعضاء مجلس الإدارة.

واستهل سموه الاجتماع بكلمة ترحيبية هنأ فيها كافة أعضاء مجلس الإدارة بالعام الجديد، مشيدًا بجهودهم في الارتقاء بعمل اللجنة الأولمبية وما تحقق خلال الفترة الماضية من إنجازات عديدة متمنيًّا المزيد من النجاح والتألق للرياضة البحرينية في عام “الذهب فقط”، مؤكدًا أن الشعار الذي أطلقه سموه يهدف إلى تحفيز شباب الوطن لتحقيق المزيد من المكتسبات والنجاحات التي تعزز مكانة المملكة على الصعيد الرياضي والشبابي والعلمي والثقافي، معربًا عن فخره واعتزازه بكل من ينجز ويرفع علم البحرين عاليًا، داعيًا سموه كافة الأندية والاتحادات إلى بذل المزيد من الجهد لترجمة شعار “الذهب فقط” على أرض الواقع، ونشر هذا الشعار والترويج له على أكبر نطاق.

بعد ذلك، تمت مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال حيث تم اعتماد محضر الاجتماع الأول لمجلس الإدارة المنعقد يوم الخميس الموافق 10 أغسطس 2017، كما اطلع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على حجم الميزانية المخصصة لعام 2018 وما تم صرفه حتى تاريخه، ووجّه سموه بتخفيض المصاريف التشغيلية للجنة الأولمبية، والعمل على إيجاد فرص استثمارية جديدة لتمويل أنشطة وبرامج اللجنة، بالإضافة إلى دعم المشاركات والمعسكرات الخارجية للاتحادات الرياضية بالتعاون مع أحد بيوت الخبرات ذات الاختصاص.

ووجّه سموه كافة الاتحادات الرياضية بإقامة مسابقات للدوري العام للسيدات على مستوى الكبار والفئات العمرية لتعزيز مسيرة الإنجازات التي حققتها رياضة المرأة، وكلف الأمانة العامة بمتابعة الموضوع.

واطلع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على التوصيات الصحية والإنشائية والفنية التي وصلت إليها لجنة دراسة الشروط الواجب توافرها لمنح تراخيص ممارسة ومزاولة النشاط الرياضي في الأماكن والأندية والصالات الرياضية الخاصة برئاسة عبدالرحمن عسكر، وأشاد بالجهود التي بذلتها اللجنة داعيًا إلى أهمية تنفيذ تلك التوصيات بالتعاون مع الجهات صاحبة الاختصاص لضمان سلامة مرتادي تلك الأندية والصالات الرياضية.

واعتمد مجلس الإدارة تسمية رؤساء اللجان العاملة حيث تم إعادة تعيين الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة للجنة رياضة المرأة، وتكليف خالد الخياط والشيخ حمد بن راشد آل خليفة بلجنة البيئة والرياضة، وعبدالله الدوسري رئيسا للجنة التسويق، على أن يتم تعيين رئيس للجنة الفنية خلال الفترة القادمة.

ووافق مجلس الإدارة على تشكيل لجنة الغوص لتكون تحت مظلة الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، كما قرّر مجلس الإدارة إضافة ثلاثة أعضاء بمجلس إدارة الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة حتى نهاية الدورة الانتخابية الحالية وهم أحمد خالد الوزان، طارق أحمد يوسف عبدالرحمن، محمد زيد عبدالله الزايد.

كما قرّر مجلس الإدارة تسجيل لجنة اللاعبين التي يترأسها عضو مجلس الإدارة عمر المالكي في اللجنة الأولمبية الدولية رسميًّا والعمل على حث جميع الاتحادات لتشكيل لجنة للاعبين.

واعتمد مجلس الإدارة إقامة سلسلة من الفعاليات والأنشطة الخاصة باللجنة الأولمبية وهي الأولمبياد المدرس الخامس بشهر مارس الجاري، تحدي البحرين للعبة الفوتسال بذات الشهر، جائزة عيسى بن راشد آل خليفة للعمل التطوعي (أمسية الوفاء) بشهر ابريل، جائزة سمو الشيخ ناصر للبحث العلمي في المجال الرياضي بشهر مايو، الدورة الرياضية الأولى للأطفال بشهر مايو، اليوم الأولمبي بشهر يونيو، المؤتمر الدولي الأول لمحو الأمية البدنية في الشرق الأوسط بشهر سبتمبر، على أن تقام جميعها تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

كما تم اعتماد مشاركة اللجنة الأولمبية البحرينية في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام بأندونيسيا من 18 أغسطس لغاية 2 سبتمبر المقبل، والمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين من 6 لغاية 18 أكتوبر.

وفي ختام الاجتماع، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تمنياته بتحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة للحركة الرياضية بما يكفل تعزيز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.