+A
A-

لحطة الحقيقة

سيكون كل من ميلان وجاره اللدود انتر أمام لحظة الحقيقة عندما يخوضان اليوم الأحد “دربي ديلا مادونينا” في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ولطالما ارتدت المواجهة بين الجارين طابعا خاصا، لكن الأهمية ستكون مضاعفة في مباراة الأحد نظرا لوضعهما في الترتيب، إذ يحتل انتر المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال الموسم المقبل، فيما يحتل ميلان المركز السابع بفارق 7 نقاط عن فريق المدرب لوتشيانو سباليتي.

ويلخص قلب دفاع إنتر السلوفاكي ميلان سكرينيار أهمية هذه المواجهة بقوله “عطلة نهاية الأسبوع الحالي تشكل لحظة الحقيقة”، مضيفا “من المؤكد أن بقائي في انتر ليس مرتبطا بالتأهل الى دوري الأبطال رغم أني مقتنع بأننا سنحقق هذا الأمر”.

ومن المؤكد أن مباراة اليوم مختلفة عن لقاء الذهاب الذي حسمه انتر على “أرضه” في اكتوبر بنتيجة 3-2 بفضل ثلاثية للأرجنتيني ماورو ايكاردي العائد الى الفريق بعد تعافيه من الإصابة، إذ يمر ميلان بفترة ممتازة بقيادة مدربه الجديد لاعب وسطه السابق جينارو غاتوزو.

ولم يذق ميلان طعم الهزيمة في مبارياته الـ13 الأخيرة في جميع المسابقات، آخرها الأربعاء ضد لاتسيو حين تغلب على الأخير بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي وبلغ نهائي مسابقة كأس ايطاليا حيث سيتواجه مع غريمه التقليدي يوفنتوس حامل اللقب.

وترتدي المواجهة طابعا ثأريا لإنتر لأن جاره اللدود حرمه من محاولة الفوز بلقبه الوحيد الممكن لهذا الموسم في ظل تخلفه بفارق 18 نقطة عن نابولي متصدر الدوري، عندما أخرجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه 1 -صفر بعد التمديد بفضل هدف للمتألق باتريك كوتروني.

وخلافا لإنتر الذي انحصرت مشاركته هذا الموسم بالمسابقتين المحليتين، يملك ميلان فرصة الفوز بلقبه القاري الأول منذ 2007، لكن المهمة المقبلة لن تكون سهلة كونه سيواجه ارسنال الإنكليزي في الدور ثمن النهائي لمسابقة “يوروبا ليغ”، وهو يستقبل لقاء الذهاب الخميس المقبل على أن يسافر الى لندن بعدها بأسبوع.