+A
A-

فوزان ثمينان للشرقي والأهلي على الشباب والاتحاد

نجح الرفاع الشرقي في تحقيق فوز ثمين ومهم على الشباب بهدفين مقابل واحد، في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد خليفة، ضمن افتتاح الجولة 13 من دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وسجل للشرقي عبدالله الهزاع وفيصل بودهوم، فيما سجل للشباب المحترف بابا سيلا في لقاء مثير شهد إجراء تبديلين اضطراريين للرفاع الشرقي في غضون الـ 30 دقيقة الأولى. ووصل الشرقي للنقطة 14، وتجمد رصيد الشباب عند النقطة 16.

وفي اللقاء الثاني أمس على ذات الملعب، حقق الأهلي فوزا ثمينا على الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل اثتيت، إذ قلب النتيجة بعد أن كان متاخرا في المباراة.

سجل للاتحاد محمود البناي، قبل أن يعادل محترف الأهلي لويس النتيجة بالخطأ، في حين سجل الأهلاوي أحمد جمعة الهدف الثاني، قبل أن يسجل مهدي حميدان الهدف الثالث، في حين قلص محترف الاتحاد فورتشن النتيجة لفريقه.

ووصل الأهلي للنقطة 11، وتجمد رصيد الاتحاد عند النقطة 7 مقتربا من الهبوط مرة أخرى إلى الدرجة الثانية.

 

الشباب والرفاع الشرقي

جاء الشوط الأول متكافئا بين الطرفين مع تبادل للفرص السانحة للتهديف.

الشرقي كان المبادر عبر كرة عرضية من ليث هاشم تابعها سامي الحسيني برأسه، إلا أنها اعتلت مرمى الحارس الشبابي علي عيسى قليلا (14).

وأجرى مدرب الشرقي عيسى السعدون تبديلا اضطراريا أولا بدخول علي عبدالله مكان شقيقه المصاب محمد عبدالله (16).

وسجل الشرقاويون الهدف الأول بعدما لعب عبدالله مبارك ركلة ثابتة متقنة تابعها المدافع المتقدم عبدالله الهزاع برأسه يمين الحارس الماروني (21).

وكاد مبارك أن يسجل هدفا بالخطأ في مرماه، إذ لعب المدافع الأيمن الشبابي حسين جميل كرة عرضية تابعها مبارك بالخطأ تجاه مرماه بصدره، إلا أن القائم منع هدفا محققا قبل أن يمسك إبراهيم لطف الله الكرة (23).

وأجرى الشرقي تبديلا ثانيا اضطراريا بدخول حسين الخياط مكان المصاب صاحب الهدف عبدالله الهزاع (31).

وكاد محترف الشباب بابا سيلا أن يدرك التعادل، لكن كرته المسددة من داخل المنطقة اعتلت مرمى الشرقي (42)، في حين حاول لاعب الماروني أيضا علي حسن التسجيل من ركلة ثابتة جانبية، إلا أن حارس الشرقي كان يقظا ومنع الخطر عن مرماه (45+3).

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني، أنقذ حارس الشرقي إبراهيم لطف الله كرة أرضية خطيرة لمحترف الشباب بابا سيلا بعد أن أبعدها بقدمه (47).

وأجرى مدرب الشباب تبديلين بدخول حسين علي “بيليه” وكلايتون مكان حسين القصاب وعلي حسن سعيد وصولا للدقيقة (57)، قبل أن يرمي بكامل ثقله ويستنفذ تبديلاته بدخول جاسم محمد مكان حسن مدن (72).

وخطف الشرقي هدفه الثاني بعد أن سدد سامي الحسيني كرة يسارية ارتدت من الحارس الشبابي إلى فيصل بودهوم، والذي أودع الكرة بيمينه سهلة في المرمى الماروني (76).

وكاد الشرقي أن يسجل الهدف الثالث بعد أن لعب عبدالله مبارك كرة عرضية تابعها بودهوم، إلا أن الكرة مرت جوار القائم الأيمن (80).

وسجل الشباب هدف التقليص عبر المحترف بابا سيلا (87)، لكن الوقت لم يسعفه للمعادلة؛ لتنتهي المباراة شرقاوية.

 

أدار اللقاء طاقم تحكيم:

وليد محمود، وعاونه عبدالله صالح وحسين البحار، والحكم الرابع محمد بونفور.

 

الاتحاد والأهلي

جاء الشوط الأول هادئا في مجرياته خلال معظم الأوقات.

الاتحاد بكر في التهديد عبر فرصة للمهاجم مهدي عبدالجبار، إلا أن الحارس الأهلاوي محمود العجيمي أنقذ الموقف (2). وكاد الاتحادي محمود البناي أن يضع فريقه في المقدمة، بعد أن سدد كرة بيساره أبعدها الحارس ببراعة (11).

ولعب الأهلاوي عباس عياد كرة عرضية على رأس علي العصفور، إلا أنها اعتلت مرمى الحارس سيد محسن علي قليلا (17).

وخطف البنفسجي الاتحادي هدف السبق بعد أن سدد مهدي عبدالجبار كرة يسارية ارتدت من العجيمي لتجد محمود البناي الذي أودع الكرة بسهولة في المرمى الأصفر (39).

وكاد مهدي عبدالجبار أن يضاعف النتيجة لفريقه، فسدد كرة قوية يمينا ارتدت من القائم الأيسر دون أن تجد موقعا في الشباك (43).

الشوط الثاني

أجرى مدرب الأهلي يوسف المناعي تبديلا مع بداية الشوط بدخول أحمد جعفر مكان علي العصفور.

ولعب لاعب الأهلي حسين سلمان ركلة ركنية تابعها زميله جاسم الشيخ برأسه، قبل أن يودعها محترف الاتحاد لويس بالخطأ في مرماه مدركا التعادل للأهلي (51). وواصل حسين سلمان تألقه ولعب كرة بينية للمدافع الأيسر المتقدم أحمد جمعة، والذي سدد كرة قوية بيساره سكنت يسار الحارس سيد محسن علي (54).

وكاد الاتحادي البناي أن يدرك التعادل لفريقه، لكن كرته المسددة جاورت القائم الأيسر (59)، قبل أن ينقذ حارس الاتحاد سيد محسن كرة لأحمد جعفر (70).

ورمى مدرب الاتحاد إسماعيل كرامي بكامل ثقله بدخول أحمد عابد وجعفر غلوم مكان سيد حسين رضي ومرتضى عبدالجبار مع تبقي أقل من 20 دقيقة على النهاية.

وسجل الأهلي الهدف الثالث من كرة أرضية لمهدي حميدان (87)، قبل أن يقلص فورتشن النتيجة لفريقه (89) من كرة ساقطة دون أن يتمكن فريقه من معادلة النتيجة.

أدار اللقاء طاقم تحكيم: 

عمار محفوظ، وعاونه فيصل علوي وسلمان طلاسي، والحكم الرابع أسامة إدريس.