+A
A-

اليوم انطلاق أشواط الخليجيين لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تنطلق اليوم أشواط الخليجيين لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد وتبدأ سلسلة المراحل النهائية اليوم بإقامة أشواط الخليجيين، حيث ستقام اليوم فئتي الحرار وجيرات الخلط، فيما ستقام أشواط الخليجيين للشواهين وجيرات الشواهين يوم الخميس 22 فبراير الحالي، وسوف تتجه الأنظار يوم السبت المقبل 24 فبراير الجاري الذي سيشهد إقامة سيف النخبة للحرار والشواهين وسيف النخبة للجيرات على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة، رحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة المشاركين الخليجيين الذين سيتنافسون في 4 فئات هي الحرار وجيرات الخلط والشواهين وجيرات الشواهين، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح وعكس الصورة المشرقة لرياضات الموروث الشعبي التي شهدت طفرة نوعية في السنوات الماضية بفضل الاهتمام والرعاية التي تحظى به هذه الرياضات من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس الخليج.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مسابقة الصقور والصيد       تشكل حدثا بارزا ومميزا في مسيرة الرياضات التراثية ومكانتها الكبيرة عند أبناء المجتمع البحريني والخليجي انطلاقا من الحرص للمحافظة على الرياضات التراثية بالإضافة إلى ان مسابقات الصيد بالصقور تحظى بشعبية كبيرة لما تمثله من رياضة تراثية قيمة وغنية عن التعريف بجانب ما تشكله من جزء رصين وأصيل في رياضات الأجداد والآباء والتي لابد من دعمها في مسيرة الأجيال القادمة والعمل على تعزيز حضورها وتسخير كل الإمكانيات لتبقى حاضرة كرمز تراثي ورياضي تفتخر به الأجيال.

أكثر من 70 مشاركاً

كشف رئيس لجنة التسجيل بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد سالم محمد الهاجري أن منافسات الخليجيين سوف تشهد مشاركة أكثر من 70 من الصقارين والملاك، مبيناً أن اللجنة استقبلت تسجيل أكثر من 70 مشاركاً.

وأوضح سالم محمد الهاجري أن لجنة التسجيل عملت على قدم وساق طوال الفترة الماضية من أجل تسجيل المشاركين، حيث كان الاقبال كبير جداً سواء بالتسجيل الالكتروني أو الحضور الشخصي، مشيداً بمتابعة ودعم رئيس اللجنة المنظمة العليا خليفة عبدالله القعود.

برنامج الخليجيين

تبدأ اليوم أولى منافسات الخليجيين، حيث ستقام فئة الحرار وفئة جيرات الخلط.

ومن المنتظر أن تشهد المسابقة منافسات قوية بين الملاك والصقارين المشاركين، حيث ستكون المنافسة على أشدها في ظل الامكانات العالية التي يمتلكها الملاك والصقارين المشاركين.

أما يوم الخميس ستقام منافسات فئة الشواهين وفئة جيرات الشواهين، وسوف تنطلق المنافسات بالتحضير في فترة الظهيرة ثم الانطلاقة الرسمية للمسابقة.

برنامج النخبة وسيف النخبة

وسوف تتجه الأنظار يوم السبت نحو مسابقة سيف النخبة للحرار والشواهين، وسيف النخبة للجيرات على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وسوف يكون برنامج النخبة للحرار والشواهين وسيف النخبة للجيرات مفتوح للبحرينيين والخليجيين، حيث ستكون المشاركة واسعة جداً.