+A
A-

المركز الرابع يشعل الصراع بين الدير والشباب اليوم

تتجه الأنظار اليوم (الأربعاء) نحو صالة اتحاد أم الحصم لكرة اليد؛ من أجل اللقاء المرتقب الذي يجمع الدير والشباب في صراع نحو خطف البطاقة الرابعة المؤهلة للمربع حينما يلتقيان في تمام الساعة 7.30 مساءً لحساب الجولة الختامية للدور التمهيدي، وقبل ذلك يواجه توبلي بنظيره سماهيج في الساعة 6. وتختتم منافسات الجولة غدًا (الخميس) بلقاء “الديربي” الذي يجمع الأهلي والنجمة.

الدير والشباب

يدخل الدير هذه المواجهة وفي جعبته 20 نقطة، فيما يمتلك الشباب 19 نقطة، الأخير يحتاج للفوز ولا سوداه؛ من أجل ضمان التأهل فيما الأول يلعب بورقتي التعادل والفوز فيما الخسارة تعني له نهاية المطاف. الفريقان يمتلكان عناصر وأسماء مؤثرة في صفوفهما في جميع الخطوط، بقدرتها صنع الفارق وقلب الأمور لصالحها متى ما كانت في قمة جهوزيتها الذهنية والبدنية، وستكون الأمور محسومة للفريق الذي يقدم نفسه بالصورة المثلى فنيًا والأقل أخطاءً والأفضل تسجيلًا للأهداف، وهذا سيعتمد على ما سيقدمه اللاعبون بأرضية الميدان وبما سيدعمه مدربا الدير محمد المراغي والشباب أمين القلاف لهما في النواحي التكتيكية.

وفي اللقاء الثاني، فإن توبلي وسماهيج يسعيان لتحقيق الفوز المعنوي الأخير لهما بالدور التمهيدي.

فوز أم الحصم والاتفاق

وكانت الجولة قد افتتحت يوم أمس، وأسفرت عن فوز البحرين والاتفاق على نظيرهما أم الحصم والتضامن.

ففي اللقاء الأول تمكن أم البحرين من تحويل تخلفه بالشوط الأول بفارق 6 أهداف (8/14) لفوز ثمين في الشوط الثاني وبنتيجة (24/28). هذا الفوز الثالث أرفع رصيد البحرين إلى 17 نقطة وأم الحصم بخسارته السابعة أصبح رصيده 16 نقطة.

وبعد الشوط الأول الذي سيطر فيه لاعبو أم الحصم على مجرياته، قدم البحرين أداءً كبيرًا في الشوط الثاني بدءًا من حارسه حسين القيدوم ودفاعه وهجومه السريع والمنظم، وتمكن من تقليص الفارق تدريجيًا وأخذ الأسبقية لصالحه حتى نهاية المباراة فيما وقع أم الحصم في أخطاء كثيرة هجومية ودفاعية.

أدار اللقاء الحكمان معمر الوطني وهاني الشهابي وأشهر الأخير البطاقة الحمراء للاعب أم الحصم علي عبدالرب. وفي اللقاء الثاني، حقق الاتفاق فوزه الخامس هذه المرة على حساب التضامن بنتيجة (36/37) بعدما انتهى الشوط الأول لصالح التضامن (17/19).

وبذلك أصبح رصيد الاتفاق 21 نقطة فيما التضامن بقيّ أخيرًا برصيد 12 نقطة. أدار اللقاء الحكمان محمد قمبر وحسن بوحسون.

 

z1– النجمة     (27 نقطة)

2– باربار         (26 نقطة)

3– الأهلي     (23 نقطة)

4– الدير         (20 نقطة)

5 - الاتفاق     (21 نقطة)

6– الشباب     (19 نقطة)

7– البحرين     (17 نقطة)

8– أم الحصم     (16 نقطة)

9– توبلي     (14 نقطة)

10– سماهيج     (13 نقطة)

11– التضامن     (12 نقطة)