+A
A-

الشرابي: البحرين ترغب باستضافة كأس غرب آسيا للطاولة

أكد رئيس اتحاد دول غرب آسيا لكرة الطاولة، رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة فواز الشرابي أن اتحاد دول غرب آسيا الذي تأسس في العام 2015 يهدف إلى تطوير اللعبة في المنطقة والارتقاء بها بما يمكن الدول الأعضاء من القدرة على المنافسة قاريا ودوليا.

وأضاف الشرابي لـ “البلاد سبورت” أن الاتحاد نظم بطولة الأندية في العام الماضي والتي شارك بها ناديا سار والبحرين من مملكة البحرين وقد حققت نجاحا كبيرا في ظل مشاركة عدد جيد من الأندية وبما تميزت به البطولة من مستوى تنافسي رفيع، مشيرا إلى أن هذا النجاح الكبير يدفع الاتحاد للمضي نحو إقامة العديد من البطولات المماثلة.

وكشف الشرابي عن نية الاتحاد لإقامة عدة بطولات في هذا العام 2018 على مستوى الفرق والفردي والزوجي سواء للأندية والمنتخبات، حيث من المؤمل أن تقام بطولة على مستوى منتخبات الناشئين بشهر ابريل المقبل وهي التصفيات المؤهلة إلى البطولة الآسيوية المقبلة بعد أن اعترف الاتحاد الآسيوي ببطولات غرب آسيا بالإضافة إلى بطولة للعموم على مستوى المنتخبات بشهر نوفمبر.

ورحب رئيس اتحاد دول غرب آسيا باستضافة أي دولة من الدول الأعضاء لأي بطولة قادمة، مشيراً إلى وجود رغبة لدى الاتحاد البحريني لكرة الطاولة برئاسة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة لاستضافة بطولة كأس غرب آسيا للمنتخبات للفردي والزوجي دون أن يتم الاتفاق بصورة نهائية ورسمية على استضافة مملكة البحرين للبطولة.

وأوضح الشرابي أن النجاح الكبير الذي حققته بطولة غرب آسيا للأندية في العام الماضي تعطي مؤشرا إيجابيا ودافعا كبيرا على أهمية مواصلة تنظيم البطولات على مستوى دول غرب آسيا لما لذلك من انعكاسات إيجابية في ازدهار وتطور اللعبة عبر الاحتكاك واكتساب الخبرة، مستشهدا على ذلك بقوة المنافسة في بطولة الأندية الأخيرة بين الأندية السعودية والبحرينية والأردنية، مشيدا بمستوى لاعب نادي البحرين راشد سند وما أظهره من مستوى وإمكانات رائعة، لافتا النظر إلى أن وجود المحترفين الأجانب كان لهم دور كبير في ارتفاع المستويات الفنية.

يذكر أن اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة يضم 11 دولة وهم: البحرين، الأردن، الإمارات والكويت والعراق والسعودية وفلسطين وسلطنة عمان ولبنان وسورية وقطر.