+A
A-

فريق ليبرون جيمس يحسم مباراة كل النجوم

 انتهت مواجهة كل النجوم الكبرى على وقع فوز دراماتيكي لفريق نجم كليفلاند كافاليرز ليبرون جيمس تحقق في الثواني الأخيرة على فريق عملاق غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري بنتيجة 148-145.

مباراة كل النجوم (أول ستارز) انتهت نسختها السابعة والستين التي أقيمت فجر الاثنين بتوقيت مكة المكرمة بفوز فريق ليبرون جيمس على فريق ستيفن كوري 148 – 145 على ملعب ستايبلز سنتر في لوس أنجليس .

وشهدت المباراة الكلاسيكية اتباع نظام وتقليد جديد، فبعد أن كانت تجمع في السنوات السابقة بين نجوم المنطقتين الشرقية والغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فإن مواجهة اليوم، جمعت أفضل نجوم اللعبة بغض النظر عن انتمائهم.

وقام ليبرون جيمس نجم كليفلاند كافاليرز وستيف كوري نجم غولدن ستايت ووريزر اللذان حصلا على أعلى نسبة من الأصوات، باختيار فريقيهما بحرية دون الأخذ بالاعتبار انتماء اللاعبين إلى المنطقتين الغربية أو الشرقية.

وأختير ليبرون جيمس كأفضل لاعب في المباراة بعد أدائه المبهر والذي أحدث تحولاً محوريا قي الثواني الأخيرة من اللقاء، إذ تمكن بشكل عام خلال 31 دقيقة لعب من إحراز 29 نقطة و9 متابعات مقابل 8 تمريرات حاسمة لزملائه.

الربع الأول

اتسمت المباراة منذ بدايتها بالحماسة والندية بين الفريقين، وتألق بشكل ملحوظ الكاميروني جويل إمبيد لاعب ارتكاز فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مع بداية الربع الأول، إذ نجح في في تسجيل خمس نقاط والقيام بمتابعتين فيما بصم قائد الفريق ستيفن كوري على انطلاقة الربع الأول بإهدائه تمريرتين حاسمتين والقيام بمتابعتين.

وكان كارل أنطوني تاونز لاعب مينيسوتا تمبروولفز هو أول لاعب في المباراة يتخطى حاجز العشر نقاط، حيث سجل 11 نقطة مع نهاية الربع الأول.

على الجانب الآخر كان أنطوني ديفيز لاعب نيو أورليانز بيليكانز هو الأفضل في فريق ليبرون بإحرازه 6 نقاط والقيام بمتابعتين، فيما أنهى ليبرون جيمس الربع الأول على وقع تسجيل 5 نقاط والقيام بمتابعتين وإهداء تمريرتين حاسمتين في خلال 8 دقائق مشاركة.

وانتهى الربع الأول بتقدم فريق ستيفن بـ 42 نقاطة مقابل 31 نقطة لفريق ليبرون جيمس.

الربع الثاني

نهاية الشوط الأول بتقدم فريق ستيفن كوري بـ78 نقطة مقابل 76 لفريق ليبرون جيمس

سريعاً ما نشط فريق ليبرون جيمس في الربع الثاني فمع مرور الخمس دقائق الأولى من هذا الربع تمكن الفريق من التقدم 20-10 لتتقلص النتيجة إلى فارق نقطة وحيدة فقط (52-51) لصالح فريق ستيفن.

وكعادته كان ليبرون جيمس هو النجم المؤثر في فريقه بتسجيل 8 نقاط والقيام بثلاث متابعات مع انطلاقة الربع الثاني.

وعلى الجانب الآخر برز اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو لاعب ميلووكي باكس في فريق ستيفن خلال الربع الثاني بتسجيله 7 نقاط والقيام بخمس متابعات، فيما كانت الظاهرة غياب ستيفن كوري تماماً عن التسجيل في الربع الثاني وخلال 9 دقائق لعب، إذ سجل أول 3 نقاط له في اللقاء بعد مرور أكثر من 21 دقيقة، وهي ثلاثية رفعت تقدم فريقه إلى 67 نقطة مقابل 58 نقطة لفريق ليبرون جيمس.

وارتفعت وتيرة اللعب تماماً مع نهاية الربع الثاني فانتهى الشوط الأول بتقدم فريق كوري بـ78 نقطة مقابل 76 لفريق جيمس، إذ انتهى الربع الثاني لصالح فريق نجم كليفلاند كافالييرز (45-36).

وكان كلاي طومسون نجم ووريرز أفضل مسجل لفريق ستيفن كوري حتى نهاية الشوط الأول بإحرازه 15 نقطة وقيامه بمتابعتين، يليه كارل أنطوني تاونز لاعب تمبروولفز بتسجيله 13 نقطة فيما توقف رصيد كوري نفسه من النقاط عند ثلاث فقط.

الكاميروني جويل إمبيد هو أول لاعب من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز يبدأ مباراة كل النجوم منذ نسخة عام 2006.

الربع الثالث

استمر التقارب الشديد بين الفريقين في الربع الثالث وسطع نجم ديمار ديروزان لاعب تورونتو رابتورز والمشارك ضمن فريق ستيفن كوري، إذ أحرز حتى الدقيقة التاسعة من الربع الثالث 14 نقطة وقام بمتابعتين وتمريرة حاسمة وحيدة في 18 دقيقة لعب، فيما تألق في الفريق ذاته كارل أنطوني تاونز صاحب أكثر متابعات في فريقه حتى نهاية الربع الثالث (9 متابعات).

وتميز الربع الثالث بالإثارة الشديدة خاصة في نهايته خاصة بعد أن كٌسر حاجز المئة نقطة في اللقاء وقبل نهاية الربع بدقيقة و28 ثانية تعادل الفريقان (105 – 105 ) قبل أن يتقدم فريق ليبرون 109 – 105 إلا أن فريق ستيفن عاد مجدداً وتقدم في الثواني الأخيرة من الربع الثالث (112 – 109).

وبشكل عام فإن فريق ليبرون جيمس اعتمد على قائده كلياً الذي مع نهاية ثالث أرباع اللقاء كان قد أحرز 19 نقطة وقام بـ9 متابعات وأهدى خمس تمريرات حاسمة.

فيما احتفظ ستيفن كوري بتدخلاته المميزة فمع نهاية الربع الثالث قام بتسجيل ثلاثية مؤثرة رافعاً رصيد نقاطه إلى 11 نقطة مقابل 6 متابعات وخمس تمريرات حاسمة في 20 دقيقة لعب.

الربع الرابع

انخفض أداء فريق ليبرون جيمس بشكل ملحوظ في الربع الرابع الذي دانت السيطرة فيه واتسع الفارق في النقاط بشكل واضح لصالح فريق كوري حيث وصلت النتيجة مع انتصاف الربع الأخير إلى (21-11) لصالح رجال ستيفن كوري ما جعلهم يوسعون الفارق في النتيجة العامة إلى (133-120).

وقام دوان كيسي مدرب فريق جيمس وتورونتو رابتورز بطلب وقت مستقطع قبل نهاية الربع الأخير بخمس دقائق كان له مفعول السحر في فريقه.

من جانبه واصل جيمس تألقه كأفضل مسجل في المباراة برصيد (24 نقطة و9 متابعات) إذ نجح في إحراز ثنائيتين قلصتا الفارق قبل نهاية المباراة بأربع دقائق و24 ثانية إلى ثلاث نقاط فقط (133-136).

وارتفع رتم المباراة بشكل واضح مع دخولها في المنعطف الأخير، ووصلت النتيجة إلى (141-142) لصالح فريق ستيفن قبل نهاية اللقاء بدقيقتين و14 ثانية.

ووصلت النتيجة قبل نهاية اللقاء بأربعين ثانية إلى (144-145) لصالح فريق ستيفن كوري مع استحواذ ليبرون جيمس على الكرة حيث سدد الكرة مباشرة وأشعل المدرجات بعد أن تقدم لفريقه (146 – 145)  ثم أحرز الفريق سلة إضافية ليتقدم قبل نهاية اللقاء بعشر ثواني  (148-145) وهي نتيجة دراماتيكية إلى أبعد حد حيث ظل فريق كوري متقدماً طوال اللقاء منذ بدايته.