+A
A-

تعميم دليل تقييم مراكز الخدمة الحكومية

 أعلن رئيس لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية، الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد القائد عن تعميم “دليل تقييم مراكز الخدمة الحكومية” لجميع الجهات الحكومية بعد اعتماده من قبل اللجنة التنسيقية، ويأتي في سياق متطلبات برنامج عمل الحكومة لإدارة التغيير والاتصال ولإحداث تحول رئيس في الثقافة السائدة في القطاع العام، مشيرًا إلى أن 25 فبراير هو موعد انطلاق التقييم المبدئي لـ50 مركزًا موزعًا في مختلف محافظات المملكة. وجاء الإعلان ضمن مخرجات الاجتماع الثالث للجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية، المنعقد يوم أمس، بحضور جميع أعضاء اللجنة.

وكانت اللجنة قد انتهت من عقد ورشتين عمل لتعريف الجهات الحكومية بآلية التقييم، ومن المقرر أن تعقد ورشة العمل الأخيرة اليوم (الاثنين) في مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة، والدعوة مفتوحة لأي من الجهات التي لم تتمكن من حضور الورش السابقة لأن تشارك في هذه الورشة.

وبشأن عملية التقييم، أكد القائد أهميتها البالغة؛ كونها تسهم بشكل مباشر في تطوير أداء المؤسسات الحكومية ورفع مستوى رضا المتعاملين من خلال توحيد معايير الخدمة المقدمة وتطوير الكادر البشري والتجهيزات الفنية، بما يعزز مبدأ الشفافية والتنافسية والابداع، مشيرًا إلى أن دليل تقييم مراكز الخدمة الحكومية، الذي تم تعميمه.