+A
A-

حمد المزروعي بطل الحلقة الثالثة من “شاعر المليون”

تأهل الشاعر الإماراتي، حمد المزروعي، إلى المرحلة المقبلة من برنامج “شاعر المليون”، وحصل على درجة 90 %، فيما غادر بقية الشعراء المسابقة بعد حصول آدم القحطاني من السعودية على 47 %، وسبيكة الشحي من البحرين على 44 %، ومحمد القرعاني من سورية على 46 %، الذي لم يحضر الحلقة إثر فقد والده، فاضطر إلى مغادرة أبوظبي والمسرح. وبناء على النتيجة التي تم إعلانها انضم المزروعي بذلك إلى زميليه اللذين أهلتهما اللجنة، وهما مشعل العنزي من السعودية، وأحمد المطيري من الكويت.

وأعلن العامري والنقبي عن شعراء أمسية الليلة الرابعة، التي ضمت من السعودية فواز الزناتي العنزي الذي أهلته اللجنة بأعلى الدرجات، إذ منحته 49 درجة مثلما أهله جمهور المسرح بـ37 % من أصواته، أما طلق الدعجاني فقد حصل على 45 %، وعلى الدرجة ذاتها حصل عايد الشلال من الكويت، وكذلك سالم المناعي البحرين، فيما حصل مانع الهميمي من اليمن على 43 %، وهي الدرجة التي حصل عليها كذلك زايد التميمي من العراق. وهو ما يعني أن خمسة شعراء سيعيشون أسبوعاً كاملاً من الانتظار، إلى أن يتم إعلان نتيجة تصويت الجمهور خلال أحداث الحلقة المقبلة، لمعرفة الشاعرين الفائزين اللذين سينضمان إلى الزناتي.

ومؤخرا، استضافت الحلقة الشاعرة السعودية، عيدة الجهني، التي شاركت في الموسم الثالث من “شاعر المليون”، وتألقت بحصولها على المركز الرابع. وسألها حسين العامري عن أثر “شاعر المليون” فأكدت أنه رفع من قيمة الشعر، ولفتت خلال الحديث عن جديدها الشعري، الذي يتمثل في إصدار ديوان يتكون من 20 قصيدة فصيحة هي كل ما كتبته في الفصيح. ثم ألقت قصيدتها “جهينة الأخبار” التي جاءت بمثابة بانوراما محملة بأغراض شعرية عدة. كما ألقت قصيدة مدح في صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي.