+A
A-

فريق البحرين للترايثلون يشارك في سباق التاج الثلاثي بدبي

يشارك ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في بطولة التاج الثلاثي، التي ستقام أولى جولاتها في إمارة دبي يوم بعد غدٍ الجمعة وسط مشاركة كبيرة من قبل مختلف متسابقي العالم من المحترفين والهواة.

وسيشارك إلى جانب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في السباق الفريق البحريني الذي استعد بشكل متواصل في المملكة للوصول إلى الجهوزية التامة قبل الدخول في معترك السباق الكبير بأمل المحافظة على الإنجازات التي حققها الفريق البحريني في البطولات المختلفة وإضافة إنجازات جديدة تؤكد قدرة الفريق على تشريف المملكة في البطولات العالمية، ويضم الفريق كلا من الشيخ خالد بن علي آل خليفة، الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، محمد الغيص، نواف الظاعن، علي جناحي، حمد المريسي، دافيد بليسه، ميكيل كالاهورا، ايريك واتسون، جمال الدوسري، وسالم الدوسري.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركة الفريق البحريني في بطولة التاج الثلاثي تأتي ضمن المشاركات الخارجية التي اعتمدها الفريق التي سيسعى من خلالها إلى تحقيق نتائج إيجابية ومتميزة على مختلف الأصعدة، مشيرًا إلى أن الفريق عاقد العزم على تحقيق أفضل النتائج في البطولة وذلك بعد أن أتم استعداداته في البحرين للمشاركة في البطولة.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق دبي للترايثلون يعد من السباقات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الأقوى من النواحي كافة، إذ يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقون من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب، مشيرا إلى أهمية مشاركته في السباق الدولي التي ستسهم في تأكيد الحضور البحريني في المحفل الرياضي الكبير وتعزيز الإنجازات التي حققتها رياضة الترايثلون البحرينية في السنوات الماضية.

وأضاف سموه أن الفريق بات جاهزا للمشاركة في السباق الكبير ونأمل أن يحقق الفريق حضورا إيجابيا في السباق عبر تحقيق النتائج المتميزة. وأعرب سموه عن ثقته التامة في أعضاء الفريق الذين عقدوا العزم على تحقيق ظهور طيب إلى البحرين في هذا المحفل الرياضي، مؤكدا أن إصرار الفريق يجعلنا متفائلين بمستوى متميز.

الاجتماع الفني وإنهاء التسجيل وتسليم المعدات

ووفقا لنظام بطولات الرجل الحديدي، عقد الاجتماع الفني للسباق وتم من خلاله شرح نظام السباق ولوائحه إضافة إلى تحقيق التعارف بين جميع المشاركين، كما قام الفريق البحريني بتسليم المعدات للجنة المنظمة للسباق، وهي الخطوة الثانية للمشاركة في السباق بعد إنهاء الخطوة الأولى وهي التسجيل الرسمي للمشاركة.

الانتهاء من الإجراءات

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد بدأت العد التنازلي للبطولة وسجلت قائمة المشاركين من الجنسين رقمًا قياسيًا في أول بطولة من نوعها تنظم على مستوى المنطقة كما أنهت اللجنة أيضًا إعداد خط سير المنافسات الثلاث السباحة والدراجات والجري على النحو التالي:

السباحة ستكون الانطلاقة على دفعات بحسب الفئات التي أقرتها اللجنة المنظمة ولمسافة 1.9 كلم، ثم تبدأ مرحلة الدراجات لمسافة 90 كلم وستختتم البطولة بسباق الجري لمسافة 21.1 كلم على أن يمر المتسابقون على المناطق الحضرية والتنموية في إمارة دبي، وهي من أهداف إقامة بطولات الرجل الحديدي.

وكانت اللجنة المنظمة قد استعرضت الخطط المتعلقة بالترايثلون، وتم الاطلاع على مسارات السباقات، وسبل توفير السلامة والأمان للمتسابقين، سواء في البحر أو في مسارات الجري والدراجات الهوائية، ودور كل مؤسسة في تأمين الحدث وتوفير المتطلبات الخاصة بالتنظيم.

أعضاء الفريق: طريقنا للإنجاز

أكد أفراد فريق البحرين للترايثلون استعدادهم للمشاركة في السباق وتطلعهم إلى تحقيق إنجاز جديد للبحرين في البطولة، مشيرين إلى أن قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق ساهمت في وصوله إلى الجهوزية التامة.

من جهته، أشار الشيخ خالد بن علي آل خليفة إلى أن البطولة مهمة جدًا للفريق البحريني خصوصا بعد السمعة الطيبة التي نالها من خلال المشاركة في البطولات السابقة، وأضاف أن التفاؤل يسود أفراد الفريق لإنهاء المسابقات الثلاثة بفضل الاستعداد الجيد والتام للمشاركة.

أما الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة فأشار إلى أن البرنامج التدريبي للفريق للمشاركة في البطولة كان قويًا جدًا وسيهمد الطريق من أجل الحضور المتميز في السباق وتحقيق النتائج الإيجابية، مضيفا أن الفريق يدرك صعوبة السباق، لذا استعد بصورة متميزة للسباق.

من جهته، قال محمد الغيص إنه يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية مميزة في السباق تتناسب مع مشاركات الفريق في البطولات الخارجية، متمنيًا أن يوفق الفريق في تحقيق النتائج المرجوة من السباق ليؤكد المكانة الكبيرة للفريق على المستوى العالمي، فيما أكد نواف الظاعن حسن الاستعداد والتدريبات المكثفة لأفراد الفريق استعدادًا لتسجيل أفضل الأرقام، وأن أفراد الفريق البحريني استعدوا بصورة جيدة للبطولة وهدفهم تأكيد النجاحات وتحقيق الإنجازات.

وأكد علي جناحي الاستعداد التام للمشاركة في البطولة والعمل مع الفريق لتحقيق إنجاز، مبينا أن الأجواء إيجابية لتحقيق الإنجاز وتأكيد مكانة فريق البحرين للترايثلون التي اكتسبها جراء المشاركة في مختلف البطولات. بدوره أكد حمد المريسي الاستعداد لهذه البطولة من خلال النتائج الإيجابية والجيدة التي تحققت سابقًا، ومن خلال هذه البطولة سيحرص الفريق على تأكيد موقعه كمنافس وصولا إلى تحقيق الإنجازات.

شيخة الشيبة تشارك في السباق

تشارك الشابة البحرينية شيخة الشيبة في سباق التاج الثلاثي وسط عزيمة كبيرة وتفاؤل بتحقيق نتائج إيجابية في السباق، إذ وصلت الشيبة إلى دبي وخاضت عددا من التدريبات قبل المشاركة المرتقبة يوم الجمعة.