+A
A-

المحرق يثأر من النجمة ويؤزم حسابات تأهله

حقق المحرق فوزًا مستحقًا على حساب النجمة، بنتيجة قوامها (91/68)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأربعاء) على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في افتتاح منافسات الجولة الـ25 وقبل الأخيرة من الدور التمهيدي للدوري.

وشهد اللقاء رئيس مجلس إدارة الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة.

ورفع المحرق رصيده بهذا الفوز إلى 41 نقطة في المركز الثاني مؤقتًا، فيما وصل رصيد النجمة إلى 36 نقطة في المركز السابع.

المحرق عزز بهذا الفوز فرصة حصوله على المركز الثاني المؤهل المباشر لمنافسات المربع الذهبي والابتعاد عن مرحلة الـ”بلآي أوف” المرهقة، إذ بات بحاجة للانتصار في لقائه الأخير أمام الحالة وخسارة منافسه الأهلي في أحد لقاءيه المتبقيين.

في المقابل، فإن النجمة أصبح في موقف حرج للغاية، وبات على أعتاب فقدان فرصة المنافسة على المركز السادس والأخير المؤهل للمرحلة المقبلة، إذ إن مصيره بات في يد فريق الحالة، الذي إن فاز اليوم أمام سترة، فإنه سيحجز البطاقة الأخيرة، فيما سينتقل النجمة للعب في الدور الفضي.

الشوط الأول

وجاءت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين في النصف الأول من الفترة الأولى التي شهدت التعادل في 3 مناسبات آخرها 6/6، قبل أن يأخذ المحرق التقدم بـ4 نقاط متتالية للأميركي أدريان، غير أن النجمة استعاد توازنه وتقدم لأول مرة بثلاثية حسين تقي 11/10، رد عليها المحرق بثلاث ثلاثيات، اثنتين منها لأحم حسن وواحدة لمحمد ناصر رفع الفارق إلى 18/11، تدخل إثرها مدرب النجمة رؤوف حبيل بالوقت المستقطع الذي لم يمنع المحرق من مواصلة التهديف من مختلف المواضع ليحسم الربع الأول لمصلحته بفارق 13 نقطة وبواقع 28/15.

وحاول النجمة تقليص العودة مبكرًا وتقليص الفارق مع بداية الربع الثاني الذي أوصله إلى 10 نقاط بواقع 32/22، إلا أن المحرق استطاع أن يعيد الفارق السابق 13 نقطة مع منتصف الربع 37/24.

وافتقد النجمة في بقية مجريات الفترة ولاسيما الهجومية وعمد على التصويب البعيد الغير موفق في محاولة لتقريب الفارق مع بعض محاولات الاختراق من الأطراف.

ورفع المحرق الفارق إلى 16 نقطة مع نهاية الشوط الأول الذي تقدم فيه بنتيجة 46/30.

الشوط الثاني

وعزز المحرق تقدمه مطلع الربع الثالث حينما عمّق الفارق إلى 19 نقطة بـ6 نقاط متتالية لبدرجاسم وأحمد حسن 33/52، ما دفع مدرب النجمة للتدخل بالوقت المستقطع الذي نجح به من إعادة فريقه لأجواء المباراة وتقليص الفارق لـ14 نقطة مع منتصف هذا الربع 59/45، غير أن المحرق كان أكثر حفاظًا على تركيزه وأكثر انضباطًا في الملعب، ليعيد الفارق الذي حققه بداية هذا الربع ويحسمه بـ68/50.

ولم يسجل الربع الأخير أي عودة ممكنة لفريق النجمة، إذ واصل المحرق فرض هيمنته واحتفظ بفارق الـ19 نقطة منتصف الربع 80/61، قبل أن يحسم المباراة بفارق 23 نقطة وبنتيجة 91/68.

أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من عبدالكريم شكيب، حسن أحمد وعبدالرضا عبدالحسين.

انتصار المنامة

وفي المباراة الثانية، عزز حامل اللقب فريق المنامة صدارته لترتيب أندية الدوري، بفوزه على حساب النويدرات، بنتيجة (68/62).

ورفع المنامة رصيده إلى 45 نقطة في الصدارة، فيما رفعت نقطة الخسارة رصيد النويدرات إلى 40 نقطة في المركز الرابع.

وجاءت المباراة دون المستوى الفني، وشهدت نسبة تسجيل منخفضة من الجانبين اللذين ضمنا التأهل للمرحلة المقبلة، إذ تأهل المنامة مباشرة للمربع الذهبي متصدرًا للدور التمهيدي، فيما ضمن النويدرات المركز الرابع المؤهل لمرحلة تصفيات المربع.

النويدرات فاز في الربع الأول 20/16، ثم تعادل الفريقان في الربع الثاني 11/11، قبل أن يفوز المنامة في الربعين الثالث والرابع بـ20/11 و21/20.

مباريات اليوم

تستكمل اليوم منافسات الجولة الـ25، بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى الرفاع (36 نقطة) ومدينة عيسى (24 نقطة)، في الساعة 6 مساءً، وتليها مباشرة مباراة الحالة (36 نقطة) وسترة (29 نقطة) عند الساعة الـ7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

السماوي والبرتقالي يبحثان عن فوزين مهمين، إذ إن فوز الحالة اليوم يضمن له التأهل رسميًا إلى مرحلة تصفيات المربع الذهبي، بعد تعثر منافسه المباشر النجمة أمام المحرق يوم أمس.

في المقابل، فإن الرفاع بحاجة للفوز من أجل تثبيت موقعه في المركز الخامس.

ومن المتوقع أن لا يواجه فريقي الرفاع والحالة صعوبة في تخطي منافسيهما اليوم؛ عطفًا على النتائج والمستويات التي قدمها كل فريق في المرحلة الماضية.