+A
A-

“أحمر” اليد يُحرج منتخب العالم ويخرج بالمركز الثاني آسيويًا

خسر منتخبنا الوطني لكرة اليد المباراة النهائية بالبطولة الآسيوية الثامنة عشرة أمام قطر بنتيجة (33/31) في المباراة التي أقيمت مساء أمس (الأحد) بمدينة سوان بكوريا الجنوبية، والتي حقق فيها الأحمر البحريني المركز الثاني على آسيا للمرة الثالثة على التوالي، بعدما ضمن التأهل إلى مونديال العالم بألمانيا والدنمارك العام المقبل.

وعلى الرغم من الخسارة، عندما نشير إلى جدارة الأحمر البحريني بأحقيته في اعتلاء القارة الآسيوية، فإن معطيات الواقع تؤكد ذلك عطفًا على المستوى المشرف الذي قدمه نجوم الأحمر في المباراة النهائية ،والتي واجه فيها منتخبًا مدججًا بأفضل لاعبي العالم أمام لاعبين يضعون أمامهم شعار الوطن في ساحة الميدان بإصرارهم وروحهم القتالية كما هو منتخب المقاتلين.

مباراة الأمس حبست فيها الأنفاس، وكان رجال اليد على موعد قريب من معانقة الذهب والخروج بإنجاز تاريخي مشرف للرياضة البحرينية، إذ لم يتبق من الوقت سوى بضع دقائق لتحقيق هذا الحلم، لكن وقعت أخطاء بسيطة وتقديرات تحكيمية خاطئة في الشوط الثاني، خصوصا عندما كان المنتخب متقدمًا بفارق هدفين (22/20) وكان بإمكانه زيادة الفارق إلى 3 أهداف، وحكم المباراة كان له رأي آخر في عدم احتساب رمية جزاء واضحة وعقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين إثر الخطأ المتعمد ضد اللاعب حسين الصياد وهو في وضع التسجيل، مما أعاد المنتخب القطري إلى المباراة في تلك الدقائق.

الصياد وسعد في منتخب آسيا

اختارت اللجنة الفنية بالبطولة نجمي منتخبنا الوطني حسين الصياد ومهدي سعد ضمن نجوم منتخب آسيا في البطولة الثامنة عشرة، بعد المستوى المميز الذي ظهرا عليه في هذه البطولة، وتم تسليمهما هدية تذكارية بعد نهاية المباراة.

رئيس اتحاد اليد يشيد بأداء المنتخب

أشاد رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى إسحاقي بالمستوى المشرف للمنتخب، وقال إننا نمتلك منتخبًا كسب احترام الجميع بفضل الأداء الذي قدمه في البطولة وفي المباراة النهائية، ونحن اليوم نعتز كثيرًا بهذا المستوى المشرف، فالجميع أشاد بأداء المنتخب وتميزه الذي أثبت من خلاله أننا أبطال غير متوجين رغم الخسارة.

ووجه رئيس اتحاد اليد كلامه إلى لاعبي المنتخب بعد نهاية المباراة، بقوله “لكم الفخر أن تخرجوا مرفوعي الرأس، فقد أكدتم أن رجال البحرين لا يعلنون استسلامهم؛ لأنكم جنود مقاتلين داخل الملعب سعيتم إلى تشريف المملكة في هذا التجمع القاري، وكنتم قريبين من تحقيق الفوز والحصول على الذهب لولا ظروف المباراة وسوء التوفيق الذي لازم منتخبنا في اللحظات الحاسمة”.

كما قدم إسحاقي الشكر إلى مدرب المنتخب جودنسون على ما بذله من جهد طوال الفترة الماضية، وقال له “نحن سعداء بأن نصل إلى هذا المستوى المتطور وكل ذلك يعود إلى جهودك وجهود هؤلاء اللاعبين المقاتلين الذين نفتخر بهم”، مؤكدًا أن الاتحاد سيبدأ وضع استراتيجية جديدة تحسبًا للمشاركات الخارجية المقبله، إذ يهمه أن يحافظ على رصيده ومكانته في القارة الآسيوية.