+A
A-

بعد السقوط

أكد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة عقب الخسارة أمام إسبانيول في ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بملعب كورنيلا البرات بنتيجة (1-0)، إن فريقه سيطر على مجريات اللقاء، لكنه افتقر للدقة.

وأوضح المدرب أن حارس مرمى فريقه لم يكن مضطرا للتدخل في مناسبات عديدة، مضيفا “انتظروا في الخلف وأغلقوا المساحات.. يراودك شعور أحيانا أنك تعاني من ضجيج الأجواء أكثر من الفرص التي تسنح للمنافس”.

وأبرز أن خطته كانت كما هي دائما، مشيرًا: “حاولنا السيطرة على اللقاء، لكنهم كانوا دقيقين في هذه المباراة. الأمر في النهاية مسألة دقة ويجب أن نعوض الآن في الـ(كامب نو).. يتعين علينا تقبل الأشياء ونهنئهم”.

وتابع أن الهزيمة 1-0 ليست نتيجة جيدة، وأردف “المرشح الأوفر حظا في أي دور هو من يفوز. نعلم ما يعنيه أن يهزوا شباكنا في كامب نو، حينها سيتوجب علينا تسجيل ثلاثة أهداف”.

من جهته، أكد كيكي فلوريس مدرب إسبانيول بعد الفوز على برشلونة أن “هذا الانتصار دخل تاريخ النادي”.

وأصر المدرب على أن هذا الانتصار “يسقط جدرانا”، وأبرز أن “السعادة عارمة ويجب أن نستمتع بها، سنفكر أننا تغلبنا على برشلونة، وأننا سعداء وأننا نريد أن نكون هكذا دائما”.

بالمثل، أعرب فلوريس عن رضاه تجاه كون ميليندو هو صاحب الهدف، حيث قال “أمر خيالي أن يأتي فتى من مدرسة الكرة لدينا ويجلب لنا هذا الهدف، يروق لي كثيرا، سنتذكره هو وآرون... هما مستقبل النادي”.

وعلى المستوى الكروي، كشف كيكي أنه فكر في المباراة على أنها مكونة من جزئين مختلفين تماما، “الأول كان الصمود، كنا نعلم أن بابتيستاو لن يكون في كامل لياقته طوال 90 دقيقة، وفي الشوط الثاني أعتقد أنه سنحت لنا فرصا أكثر”.

لكن المدرب عاد وحذر من مدى تعقيد لقاء الإياب، حيث شدد “ندرك أننا سنواجه لاعبين كبار”.

وفي النهاية أشاد بتصدي دييجو لوبيز لركلة الجزاء التي نفذها ميسي، مبرزا “ستتحسن الأمور بالنسبة له كثيرا، عمل بجد كي يستعيد الروح”.