+A
A-

اليوم انطلاق بطولة فيصل بن حمد الدولية لجمال الخيل العربية

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تنطلق اليوم بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة الدولية الثانية لجمال الخيل العربية على ميدان الفروسية التابع لقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

وستشهد البطولة مشاركة العديد من الخيول والملاك من داخل وخارج مملكة البحرين خصوصا من دول مجلس التعاون الخليجي، وتتكون من فئات عدة للخيل العربية الأصيلة المسجلة بالمنظمة العالمية للجواد العربي (الواهو) والمعتمدة من قبل مكتب الاسطبلات الملكية لتربية الخيل العربية الأصيلة بمملكة البحرين، وذلك وفق أحكام وقوانين المنظمة الأوروبية لعروض الخيل العربية الأصيلة (إيكاهو) بما في ذلك الشروط البيطرية للمنظمة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة الدولية الثانية لجمال الخيل العربية ستؤكد استمرار نجاحات رياضة جمال الخيل العربية في مملكة البحرين بعد أن نظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة 8 بطولات لسمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية، مشيرًا إلى أن هذه البطولة سلسلة من النجاحات التي حققتها مملكة البحرين الغالية في هذا المجال الرياضي الذي يحظى باهتمام ودعم ومتابعة من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البطولة هي إحدى الفعاليات المهمة التي تستضيفها مملكة البحرين وتحظى بشعبية كبيرة لدى محبي رياضات الفروسية والخيل العربية خصوصا؛ باعتبارها بطولة ذات مذاق خاص لمحبي رياضة جمال الخيل، إذ إنها تجمع بين الجمال وتناسق جسم الخيل إضافة إلى القوة والأصالة.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن البطولة ستحقق جملة من الأهداف النبيلة التي ستحمل بين طياتها رسائل في الارتقاء من جهة، وتقوية الروابط بين أفراد المجتمع من جهة أخرى. ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجميع الملاك والاسطبلات المشاركة في البطولة متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح وعكس الصورة المشرقة التي تشهدها مملكة البحرين في رياضات جمال الخيل العربية الأصيلة.

فيصل بن راشد: بطولة مهمة وهدفنا النجاح

وقال رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة إن بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة الدولية الثانية لجمال الخيل العربية مهمة وسيسعى الاتحاد لكتابة نجاح آخر بشأن الاستضافة المثالية وإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية وفنية. وأشار سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة إلى أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستعطي البطولة رونقا مميزا، مشيدًا بدعم سموه الكبير للاتحاد وحرص سموه على تهيئة الأجواء المثالية من أجل كتابة النجاح.

وأوضح سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن مملكة البحرين تواصل مسيرتها الرياضية في استضافة وتنظيم البطولات والمسابقات المختلفة التي تؤكد مكانة البحرين على المستوى الإقليمي والعالمي باعتبارها من الدول الجاذبة التي حظيت بثقة الاتحادات الدولية لاهتماماتها اللافتة باحتضانها البطولات بمختلف أنواعها.

وقال سموه إن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة يعرب عن اعتزازه بتنظيم بطولة فيصل بن حمد الدولية الثانية لجمال الخيل العربية الأصيلة الأمر الذي يعكس الموقع الريادي للمملكة على ساحة رياضة جمال الخيل بفضل استضافتها للعديد من البطولات على امتداد السنوات الأخيرة والتي كان النجاح حليفًا لها.

وأضاف سموه أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سيبذل قصارى جهده من أجل إظهار البطولة بالشكل المتميز من الناحية التنظيمية، متمنيًا سموه كل التوفيق والنجاح للملاك والاسطبلات المشاركين في البطولة.