+A
A-

الأحمر البحريني يتفوق على الكنغر الأسترالي

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد بداية جيدة في انطلاق منافسات البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للرجال بعد فوزه الكبير على المنتخب الإسترالي بنتيجة (33/10) في أولى مباريات المجموعة الثانية من البطولة المقامة حاليًا في مدينة سوان بكوريا الجنوبية والمؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة.

وانتهى شوط المباراة الأولى لمصلحة الأحمر البحريني بنتيجة (12/6). وشهد اللقاء سيطرة مطلقة من جانب منتخبنا استفاد فيها المدرب جودنسون من إعطاء الفرصة لجميع اللاعبين بالمشاركة بعد ما اطمأن على وضعية اللقاء ومن أجل الاستعداد للمباراة المقبلة يوم السبت أمام المنتخب العماني.

بداية حذرة

وبدأ منتخبنا المباراة بتشكيلة مكونة من محمد عبدالحسين في حراسة المرمى، وفي الهجوم اعتمد الفريق على اللاعبين حسين الصياد وجاسم السلاطنة ومحمد حبيب، وفي الأطراف أجمد جلال ومهدي سعد، فيما بدأ المباراة باللاعب حسين شهاب في مركز الدائرة مع إجراء التغييرات بدخول حسن مدن ومحمد ميرزا في حالة الدفاع.

انتهج منتخبنا الأسلوب الدفاعي المغلق في بداية اللقاء بالطريقة المتحركة على لاعبي الخصم للحد من تحركات المنتخب الأسترالي وقراءة مفاتيح الخطورة لديه، وفي الهجوم وفق الفريق في التعامل الجيد في عملية التسجيل بتنويع أسلوبه بقيادة حسين الصياد وإيجاد الحلول المناسبة للتسجيل، وكانت البداية جيدة عن طريق اللاعب أحمد جلال وتبعه اللاعبان محمد حبيب وحسن شهاب، وتدريجيًا بدأ الفريق في امتلاك زمام المبادرة بإيصال النتيجة إلى فارق 4 أهداف (7/3) في الدقائق العشر الأولى، وكان بإمكانه مضاعفة الفارق لو أنه استفاد من الكرات السانحة لديه في مواجهته المرمى الأسترالي.

وبدأ للمدرب الآيسلندي جودنسون طريقة أداء المنتخب الإسترالي الذي عابه البطء في تحركاته الهجومية واعتماده بصورة أكبر على التسديد من خارج منطقة التسعة أمتار وهو ما حذا به لإجراء بعض التغييرات الطفيفة بإشراك اللاعبين علي عبدالقادر ومحمد المقابي في الدفاع والهجوم، وتدريجيًا بدأ المنتخب يفرض أسلوبه بالهجوم الخاطف المرتد الذي تألق فيه مهدي سعد وساهم ذلك في توسيع الفارق إلى 7 أهداف بواسطة اللاعب علي عبدالقادر (12/5) قبل نهاية الشوط بـ6 دقائق.

سيطرة بحرينية

وفي الشوط الثاني بدأ منتخبنا المباراة محافظًا على النسق نفسه في أسلوبه الدفاعي مع إجراء بعض التغييرات بإشراك اللاعب محمود عبدالقادر وعلي ميرزا في الدفاع والهجوم مع إراحة اللاعب حسين الصياد في عملية الدفاع، كما تم إشراك الحارس علي خميس بدلًا من محمد عبدالحسين وظهر بصورة جيدة.

في المقابل ساعد الدفاع المركز لمنتخبنا على إرباك الهجوم الأسترالي وإيقاعه في العديد من الأخطاء الفنية التي تحولت بصورة مباشرة إلى الهجوم الخاطف مع وجود محمود عبدالقادر وعلي عيد وأحمد جلال، ومعه سارت أمور المباراة بصورة مستحقة لمصلحة الأحمر البحريني في تحقيق نتيجة الفوز بكل جدارة والخروج بصدارة المجموعة الثانية في انتظار مباراته المقبلة أمام المنتخب العماني يوم غد.

جلال أفضل لاعب

حصل اللاعب الصاعد في منتخبنا أحمد جلال على جائزة أفضل لاعب في المباراة وتم تسليمه الجائزة من قبل اللجنة المنظمة عن طريق المدير التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة اليد أحمد أبوالليل.

واستحق جلال جائزة أفضل لاعب بعد المستوى المميز الذي قدمه في أول مشاركة له في البطولات الآسيوية على مستوى الرجال، وسجل خلال اللقاء 8 أهداف كانت كفيلة ببزوغ نجومتيه في المباراة.

ظهور أول للتحكيم البحريني

أسندت اللجنة الفنية بالبطولة إدارة مباراة الإمارات مع الهند إلى الطاقم البحريني الدولي حسين الموت وسمير مرهون، وظهر الطاقم بصورة مميزة في أدائه داخل الملعب، إذ لم يجد أي صعوبة في إدارة اللقاء وإيصاله إلى بر الأمان.