+A
A-

الأوكراني ماكس رابع محترف لسلة الأهلي

تعاقد النادي الأهلي مع المحترف الأوكراني ماكس آدم، لتعزيز صفوف الفريق الأول لكرة السلة، فيما تبقى من منافسات الموسم الرياضي الحالي.

ومن المؤمل أن يصل الأوكراني ماكس في اليومين المقبلين للإنضمام لتدريبات الفريق حال استكمال جميع الإجراءات المتعلقة بسفره.

وسيحل ماكس بديلا للمحترف السباق الكندي رايت الذي كان تحت التجربة الفنية تحت قيادة المدرب الأميركي آرون، إذ لم يقدم الأخير الأداء المطلوب منه وكان ضعيف المستوى لاسيما في الجانب الدفاعي.

الأوكراني ماكس (27 عامًا)، بدأ الموسم الحالي مع فريق بوديفلنيك الأوكراني، ومثله في 7 مباريات، بعد أن أنهى الموسم الماضي مع فريق تارتو أوليكول الاستواني ومثله في 15 مباراة، ساهم بها في حصول الفريق على ثاني أفضل فريق في الدوري. وسبق للأوكراني أن لعب في روسيا البيضاء مع فريق (بسو-غراندبرينت) وروسيا مع (كراسني أوكتيابر وسخالين)، كما مثل المنتخب الأوكراني للشباب في مناسبات سابقة. وهذا هو المحترف الرابع لسلة الأهلي هذا الموسم، إذ سبق للفريق أن تعاقد مع الأميركي كوينتون دوغيت بداية الموسم، ثم استغنى عن خدماته ليتعاقد مع النيجيري أندودي إيبي الذي لم يعمّر طويلا واستغني عنه بعد لقاءين فقط، ليلعب بعدها النسر 3 مباريات بدون محترف، ومن ثم اتجه للتعاقد مع المحترف الأخير الكندي واين رايت الذي ظهر بصور متواضعة جدًا لم تشفع له في المواصلة وعجّلت برحيله أيضًا، ليأتي دور المحترف الرابع وهو الكندي آدم.

وكان الأهلي قد تعاقد قبل أيام قليلة مع اللاعب الدولي السابق محمد الدرازي، ليدعم صفوف الفريق الأول لموسمين مقبلين، إذ يسعى بهذه الإجراءات لترتيب أوراق الفريق والمضي قدما في المنافسة على لقبي الدوري والكأس، خصوصًا أن النسر الأصفر يهدف إلى تقديم مستويات مميزة تمكنه من استعادة مستواه المعهود والعودة بالفريق إلى منصات التتويج.

ويحتل الأهلي المركز الثاني على سلّم ترتيب دوري زين برصيد 36 نقطة من 16 انتصارا و4 هزائم.