+A
A-

المركز السادس يشعل الصراع بين النجمة والرفاع

تفتتح مساء اليوم (الجمعة) مواجهات الجولة الـ22 من دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى الأهلي والنويدرات، في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة الرفاع والنجمة عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

في المباراة الأولى، يسعى الأهلي لاستعادة توازنه وتعويض إهداره الفوز أمام الرفاع في الجولة الماضية.

ويأمل مدرب الأهلي الأميركي آرون إلى أن يحقق فريقه فوزا يسعد به أنصاره التي أصبحت قلقه على وضع الفريق الذي فرط في فرصة الابتعاد بالمركز الثاني.

في المقابل، يتطلع النويدرات لمواصلة نتائجه الإيجابية وتأمين مركزه الحالي؛ لينأى بنفسه عن منطقة الخطر المحدقة بالمركزين الخامس والسادس.

ويدخل الأهلي المباراة وبرصيده 36 نقطة يحتل بها المركز الثاني، فيما يمتلك النويدرات 34 نقطة في المركز الخامس.

وفي اللقاء الثاني، يخوض فريق الرفاع صراعا كبيرا مع منافسه النجمة على خطف المركز السادس.

منافسة شرسة ستشهدها المراحل المتبقية من عمر مسابقة الدوري، لكل من الرفاع والنجمة والاتحاد من أجل حسم المركز السادس في البطولة وضمان فرصة المشاركة بمرحلة الـ”بلآي أوف” المؤهلة لمنافسات المربع الذهبي.

ويحتل الرفاع المركز الخامس برصيد 32 نقطة، متقدمًا بفارق مباراة واحدة عن النجمة الذي يحتل المركز الثامن برصيد 30 نقطة.

فوز الرفاع الليلة يقربه بنسبة كبيرة جدًا من الظفر بالمركز السادس، خصوصا في حال فوزه على الاتحاد في الجولات المقبلة، فيما خسارته وفوز النجمة سيعيد الحسابات إلى نقطة الصفر ويدع فتيل الصراع مشتعلا حتى الجولات الأخيرة.

ويعتبر طريق الرفاع سهلا نسبيا، إذ سيلتقي الحالة كأصعب مواجهة مقبلة للفريق في الجولة الـ24، فيما سيواجه النجمة الاتحاد والمحرق، أمّا الاتحاد ففي طريقه النويدرات والنجمة.

ويقود تدريب الرفاع الصربي توني الذي يعوّل على مجموعة مميزة من اللاعبين يتقدمهم الأميركي مارسيل، وصانع الألعاب أحمد علي، وعبدالرحمن غالي، وسيد صالح مهدي، ورضا شمس.

في الجانب الآخر، يتولى تدريب النجمة الوطني رؤوف حبيل الذي يعتمد في تشكيلته الأساسية على عباس جوادي، ومحمد بوعلاي، وقاسم حسن، وحسن جابر، والأميركي كيو.