+A
A-

“ابحث” يجسد التواصل الأخوي بين البحرين والكويت

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن هوية البحرين الأصيلة تحتفي دومًا بإرثها الثقافي الغني والتي أثرت اتصالها الحيوي بمحيطها لتتبادل المعارف وتكتسب التنوع الذي يضيف لرصيدها الحضاري العريق.

ولدى رعايته، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت الشقيقة الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، افتتاح مركز “ابحث” في المحرق، نوه سموه بالجهود الرسمية والأهلية التي تضطلع بهذا الجانب الهام تحقيقًا لرؤى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في إبراز الأوجه الحضارية المشرقة التي عرفت بها مملكة البحرين عبر تاريخها الممتد عبر آلاف السنين.

وثمّن سموه الدعم الكريم من أمير دولة الكويت الشقيقة صاحب السمو الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح لإنشاء مركز “ابحث” مما يجسد التواصل الأخوي النبيل بين البلدين الشقيقين والروابط الوثيقة بينهما على الصعد كافة، ويمثل كذلك امتدادًا لما تتميز به الكويت الشقيقة من ريادة وسجل مضيء في مجالات الثقافة والأدب والابداع.

وأعرب سموه عن سروره بافتتاح المركز، فهو يأتي بوصفه إضافة قيمة للمساهمة بالبحث في الثقافة والإرث التاريخي وحفظه في الذاكرة البحرينية، باعتباره مكونا مهما في تكوين شخصية وهوية الإنسان البحريني، مضيفًا سموه أن الثقافة بكل مكوناتها تقترن مع جهود التطوير والتنمية، فهي من سمات المجتمعات المتقدمة التي تنجز وتبدع، مؤكدًا سموه أن الفرد المثقف الواعي قادر على العطاء بمسؤولية والإسهام في مواصلة النهوض بمجتمعه ليبني على الإنجازات والمكتسبات في مختلف المجالات.

وأشاد سموه بالجهود المشكورة التي تقوم بها رئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، لرفد زخم الحراك الثقافي في مملكة البحرين وتعزيز حضوره عبر مختلف المبادرات والأنشطة. وحضر سموه حفل استقبال بمناسبة الافتتاح في مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والفنون بعد جولة في مختلف أقسام المركز شملت مواقع “ابحث” وذاكرة البيت ودار الفن.

وبهذه المناسبة، توجّهت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالشكر وخالص التقدير لأمير دولة الكويت الشقيقة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على دعمه الكريم، وثقته بعمل المجتمع الأهلي وبدوره الفعّال في الارتقاء بالمجتمعات، ولولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على رعايته للافتتاح، وعلى حرصه في أن يكون للقطاع الخاص دور في رؤية البحرين الاستراتيجيّة لمجتمع يحقق قيم الاستدامة.