+A
A-

خبرة المنامة تفوز على الرفاع.. والحالة يرد الدين للاتحاد

قادت الخبرة حامل اللقب فريق المنامة لتحقيق انتصار صعب للغاية على حساب الرفاع، بنتيجة 79 مقابل 74، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس (الخميس)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في افتتاح منافسات الجولة 17 من الدور التمهيدي لدوري زين. واعتلى المنامة صدارة الترتيب مؤقتًا بعد أن رفع رصيده إلى 29 نقطة، فيما رفعت نقطة الخسارة رصيد الرفاع إلى 24 نقطة في المركز السابع.

فوز المنامة قربه بشكل كبير من التأهل للمربع الذهبي، فيما الرفاع فتنتظره لقاءات صعبة أمام الفرق المنافسة المتمثلة في النويدرات والحالة والنجمة.

الرفاع ورغم خسارته الثانية من أمام المنامة في الدوري، إلا أنّه قدّم المستوى نفسه الذي ظهر عليه في اللقاء الأول واستطاع أن يحرج حامل اللقب، بل تقدم عليه في فترتين، الأولى في الربع الأول الذي حسمه السماوي لمصلحته 27/22، وفي الربع الثالث الذي فاز فيه بنتيجة 21/18 وأعطته التقدم في المباراة بواقع 57/55.

المنامة عادل النتيجة سريًعا مطلع الربع الأخير بنقطتي حسن نوروز 75/75، ثم أخذ التقدم منتصف الفترة 69/62، قبل أن ينجح الرفاع من العودة في آخر دقيقتين مقلصا الفارق لسلة واحدة بخمس نقاط متتالية من صالح مهدي 71/69.

ولم يجيد لاعبي الرفاع التعامل مع الثواني الأخيرة للمباراة وأضاعوا العديد من الفرص السهلة للتسجيل، لتلعب الخبرة الدور الأكبر في ترجيح كفة المنامة بالفوز وحصد العلامة الكاملة.

وفي اللقاء الثاني، حقق الحالة نتيجة الفوز على منافسه الاتحاد بنتيجة (65/54).

ورفع الحالة رصيده إلى 27 نقطة متقدمًا للمركز الثالث مؤقتًا، فيما بقي الاتحاد في المركز السادس برصيد 25 نقطة.

وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين وسط أفضلية التقدم للحالة الذي حسم الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 26/20، بعد أن فاز في الربع الأول 16/9، فيما قلص الاتحاد الفارق بفوزه في الربع الثاني 11/10.

وواصل الحالة أفضليته في الشوط الثاني، ففاز في الربع الثالث 15/13، قبل أن يحسم المباراة بفوزه في الربع الأخير أيضًا 24/21.

اليوم لقاءان

وتستكمل اليوم الجولة 17 من منافسات الدوري عبر لقاءين يجمع الأول فريقي سترة (18 نقطة) والبحرين (19 نقطة) في الساعة السادسة مساء، قبل أن يلتقي فريقا المحرق (27 نقطة) وسماهيج (15 نقطة) في الساعة الثامنة إلا ربع.