+A
A-

انطلاق بطولة العيد الوطني المفتوحة “MMA” اليوم

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تنطلق اليوم (الجمعة) بصالة نادي الرفاع الرياضي والثقافي بالحنينية منافسات بطولة العيد الوطني المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، التي ينظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون مع منظمة خالد بن حمد.

وستشهد هذه البطولة مشاركة أكثر من 40 مقاتلا من 9 أندية، 5 منها محلية و4 من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية ولاسيما من دولة الكويت الشقيقة، التي حرصت على تثبيت مشاركتها بمنافسات هذا الحدث، الذي يقام بالتزامن مع الأعياد الوطنية لمملكة البحرين، بإحياء ذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس الشيخ أحمد بن محمد بن خليفة آل خليفة “الفاتح” طيب الله ثراه ككيان عربي إسلامي العام 1783، والذكرى السادسة والأربعين لانضمامها إلى الأمم المتحدة دولة كاملة العضوية، والذكرى الثامنة عشرة لتسلم جلالة الملك مقاليد الحكم.

جهوزية تامة

وأنهت اللجنة المنظمة الترتيبات التنظيمية والفنية كافة لإقامة هذه الفعالية الرياضية في موعدها، من خلال تجهيز صالة نادي الرفاع بالأمور اللوجستية أبرزها الحلبة التي ستقام عليها النزالات. كما أن اللجنة خصصت موقعا لإجراء تمارين الإحماء للمقاتلين قبل بدء المواجهات، وخصصت مكانا لجلوس المدعوين من الشخصيات الرياضية والضيوف بالصالة وكذلك الجماهير. ومن المقرر أن تنطلق المنافسات عند الساعة الثالثة عصرا.

فحص الوزن

وتقرر إجراء فحص الوزن - والذي يسبق خوض المنافسات - عند الساعة 8:30 صباحا بصالة نادي الرفاع، وذلك بحسب لوائح وأنظمة البطولة المتوافقة مع لوائح الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF للمسابقات.

“فور سكوير” تتفاعل مع البطولة

تفاعلت شركة فور سكوير للإعلانات مع بطولة العيد الوطني المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، وذلك من خلال نشرها الإعلان الخاص بالبطولة على شاشة الإعلانات التابعة للشركة بالمستشفى العسكري وبشارع الشباب بمنطقة الجفير؛ وذلك دعما منها لترويج البطولة، إذ حرصت الشركة على أن تشارك في رعايتها هذه البطولة التي تشهد رعاية 14 شركة ومؤسسة محلية ستساهم في إبراز وإنجاح هذا الحدث.

هدفنا إنجاح الحدث

أعلن مدير البطولة محمد قمبر أن اللجنة المنظمة جاهزة من جميع النواحي لانطلاق الحدث عصر اليوم، مؤكدا أن اللجنة المنبثقة من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سخرت جميع الترتيبات اللازمة للتحضير والإعداد المناسبين لإقامة المنافسات، مضيفا أن اللجنة تعمل وفق توجيهات عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد الخياط، لبذل قصارى جهدها من أجل أن تحقق الهدف الرئيس وهو إنجاح هذا الحدث، الذي يحظى برعاية ومباركة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وقال قمبر إن اللجنة عملت وفق الخطة الزمنية التي حددها رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد عبدالعزيز الخياط، والتي نجحت من خلالها من الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بإقامة البطولة في وقت قياسي، مما سيساهم وبشكل كبير في تحقيق الأهداف والتطلعات الرامية لإبراز هذه البطولة، التي تتزامن إقامتها مع احتفالات المملكة بأعيادها الوطنية. فاللجنة مدركة تماما أهمية أن تظهر هذه البطولة بالشكل الذي يحقق لها النجاح والتميز في آخر بطولات هذا الموسم، متمنيا كل التوفيق والنجاح لجميع المقاتلين المشاركين بالمنافسات هذه البطولة.