+A
A-

داركليب يخطف الصدارة والنجمة يتلقى أول خسارة

توقف قطار انتصارات النجمة عند محطة المحرق عندما تغلب عليه الأخير بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة الماراثونية التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول في إطار منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، والتي احتضنتها صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية؛ ليحقق فريق “طائرة الأحلام” بقيادة المدرب الوطني محمد المرباطي فوزاً ثميناً على حساب منافسه حامل اللقب.

واستطاع المحرق أن يفوز بالشوطين الأول والثاني 25/23، 25/21، قبل أن يتمكن النجمة من الظفر بالشوطين الثالث والرابع 25/22، 25/21، إلا أن المحرق حسم الشوط الفاصل لصالحه 15/12 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول حسين الكعبي والثاني علي عبدالحميد.

وبهذا الفوز الثمين رفع المحرق رصيده إلى 11 نقطة، فيما حصد النجمة نقطة واحدة ليرتفع رصيده إلى 13 نقطة ليتراجع إلى المركز الثاني.

وتختتم اليوم الأربعاء منافسات الجولة الرابعة بإقامة مواجهتين، الأولى تجمع البسيتين والأهلي الساعة 6 مساء، فيما يتقابل في الثانية اتحاد الريف وبني جمرة الساعة 7:30 مساء.

وفي المواجهة الثانية كسب داركليب مواجهة النصر بثلاثة أشواط نظيفة 25/17، 25/21، 25/15 ليرفع رصيده إلى 14 نقطة ويعتلي صدارة الترتيب بكل جدارة، فيما توقف رصيد النصر عند 3 نقاط.

أدار المواجهة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول منير مكي والثاني خالد الشوملي.

في اللقاء الأول يسعى الأهلي (10 نقاط) إلى تحقيق فوزه الرابع ليضمن البقاء في المقدمة خصوصا في ظل ملاحقة صعود المحرق وتفوقه على النجمة، إذ يعول الأهلي بقيادة المدرب التونسي منير بن قارة على نجومية الشقيقان ناصر ومحمد عنان والمحترف الدومينيكي “الفيس”، أما البسيتين (3 نقاط) بقيادة المدرب الوطني غازي أحمد سيدخل بكل ثقله؛ من أجل انتزاع الفوز معتمدا على خبرة الشقيقان صبيح وصادق ابراهيم والمحترف الدومينيكي “بيدرو”.

وتعد المباراة الثانية بين بني جمرة الوافد الجديد لدوري الأضواء واتحاد الريف أكثر سخونة؛ لأنها ربما تحدد هوية الهابط لدوري الدرجة الثانية بصورة كبيرة، ولذا فإن بني جمرة بقيادة محمد الحمر واتحاد الريف بقيادة خالد إبراهيم سيسعيان بكل ما بحوزتهما من أوراق لتفادي الخسارة التي ستجعلهما عرضة للهبوط.