+A
A-

“التطوير العمراني” تتابع مراحل تنفيذ المبادرة الفرنسية

تابعت هيئة التخطيط والتطوير العمراني مراحل تنفيذ المبادرة الفرنسية لتخطيط المدن البحرينية (BFTPI) وذلك في اجتماع عمل بمقر الهيئة عقد بين الرئيس التنفيذي الشيخ نايف بن خالد آل خليفة، وسفيرة الجمهورية الفرنسية سيسيل لونجيه بحضور فريق العمل المكلف من قبل الهيئة والشركة الفرنسية المختصة.

وتهدف المبادرة الفرنسية لتخطيط المدن البحرينية إلى تقديم الدعم الفني لهيئة التخطيط والتطوير العمراني لتطوير الاستراتيجية الوطنية للأراضي والاهتمام بالواجهات البحرية إضافة إلى تطوير الكوادر الوطنية من خلال الاستثمار في الموارد البشرية وتحسين الإجراءات القائمة.

ويأتي ذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية وفي إطار المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين والمخططات التفصيلية للمحافظات الأربع، حيث تواصل هيئة التخطيط والتطوير العمراني جهودها في تطوير الاستراتيجية الوطنية للأراضي والاهتمام بالواجهات البحرية بما يعزز التنمية الحضرية ويحقق مبدأ الاستدامة ويسهم في تطوير الواقع الاستثماري وتوفير المزيد من الأماكن المفتوحة على الواجهات البحرية والمزيد من المناطق الخضراء في البلاد.

وبحث الطرفان خلال الاجتماع مراحل تنفيذ مشروع المبادرة الفرنسية وآخر تطورات العمل فيه، حيث وصل المشروع إلى مراحله النهائية.