+A
A-

إدراج أسهم المصرف الخليجي التجاري بسوق دبي المالية

أعلنت سوق دبي المالية أمس عن إدراج أسهم المصرف الخليجي التجاري، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في البحرين، حيث بدأ تداول أسهم البنك تحت رمز التداول (KHCB)، والذي يظهر على شاشات سوق دبي المالي ونظم التداول والمطبوعات المختلفة ضمن قطاع البنوك.

وبإدراج المصرف الخليجي التجاري، يرتفع إجمالي عدد الأوراق المالية المدرجة في السوق إلى 64 شركة مساهمة عامة، كما يرتفع عدد شركات الإدراج المزدوج إلى 14 شركة من بينها 4 شركات بحرينية، الأمر الذي يعزز المكانة الرائدة لسوق دبي المالي كوجهة إدراج مفضلة بالنسبة للعديد من الشركات الرائدة محلياً وإقليمياً.

وقد قرع نائب رئيس مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري،عبد الكريم أحمد بوجيري، جرس افتتاح السوق إيذاناً بإدراج الأسهم في سوق دبي المالي بحضور رئيس مجلس إدارة السوق،عيسى كاظم، و الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الى جانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وقال كاظم “يسعى سوق دبي المالي باستمرار إلى تنويع الفرص الاستثمارية المتاحة لقاعدته الضخمة من المستثمرين من خلال التعاون مع العديد من الشركات الإقليمية الناشطة في قطاعات اقتصادية عدة وتشجيعها على الإدراج وتداول أسهمها في السوق الرائد على المستوى الإقليمي. ويسعدنا اليوم (أمس) الترحيب بإدراج أسهم المصرف الخليجي التجاري في سوق دبي المالي في خطوة تنبع من الصلات الوطيدة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بمملكة البحرين الشقيقة، كما تمثل إضافة مهمة لقطاع البنوك في السوق وتوفر فرصاً جديدة للمستثمرين. إن هذا الإدراج سيسهم في تعزيز مكانة سوق دبي المالي كونه الخيار المفضل للشركات الرائدة إقليمياً الساعية إلى الإدراج المزدوج، كما يعكس الثقة الكبيرة التي توليها قطاعات الأعمال المختلفة إزاء سوق دبي المالي الذي يتسم بالجاذبية الشديدة ويمتلك سجلاً حافلاً بالنجاحات وبنية تنظيمية وتشغيلية رفيعة المستوى وقاعدة مستثمرين ضخمة ومتنوعة علاوة على ما يوفره من خدمات متطورة للشركات المدرجة، الأمر الذي يجعله وجهة الإدراج المفضلة للشركات الإماراتية والإقليمية ويرسخ مكانة دبي كمركز مالي عالمي”.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري أحمد خليل المطوع “يسعدنا أن تتاح الفرصة للمستثمرين لتداول أسهم المصرف الخليجي التجاري في سوق دبي المالي، وتعكس السرعة وسلالة عملية الإدراج مدى تطور الإجراءات ذات صلة، ونود بهذه المناسبة أن نتوجه بالشكر إلى مصرف البحرين المركزي وهيئة الامارات للأوراق المالية والسلع وبورصة البحرين، وسوق دبي المالي على دورهم المساهم في تطوير الاسواق المالية في البحرين والإمارات عموما وللدعم الكبير الذي قدموه للمصرف الخليجي التجاري بشكل خاص خلال عملية الإدراج”. وأضاف “يتميز سوق دبي المالي بمكانته الرائدة بين أسواق المال في المنطقة، نظراً لما يتسم به من بيئة تشريعية وتقنية متطورة يقدمها للشركات والمستثمرين على السواء. إن إدراج أسهم المصرف الخليجي التجاري في سوق دبي المالي يحقق العديد من الأهداف الاقتصادية، سواء للمساهمين والمستثمرين، إذ يتيح فرصاً استثمارية جديدة لم تكن متوافرة في السوق، كما إنه يحافظ على مكانة المصرف الرائدة، ويساهم في تطوير خدماته ومنتجاته”.

وأكد المطوع إن إدراج أسهم المصرف الخليجي التجاري يأتي تماشياً مع النمو المتواصل للمصرف منذ نشأته ومع الحرص على التوسع في أعماله واستدامته، كما يصب هذا الإدراج في إطار الشفافية التي تعد إحدى أهم القيم التي يلتزم بها المصرف.