+A
A-

حمى الكلاسيكو

تصدرت استعدادات ريال مدريد وبرشلونة لمباراة الكلاسيكو المقرر لها يوم السبت المقبل الصحف الإسبانية الصادرة أمس الثلاثاء.

وركزت “ماركا” على حصول ميسي على جائزة البيتشيتشي الخاصة بها، وعنونت “ميسي بين نجوم حفل الماركا”.

وتابعت “ميسي يفوز بالبيتشيتشي للمرة الرابعة ويعادل رقم ألفريدو دي ستيفانو، أوبلاك وأسباس وإنيستا وميندليبار وجاريتانو من ضمن الفائزين.

وعنونت صحيفة “آس” على غلافها “كيبا ينتظر ريال مدريد”. وأضافت “من المنتظر أن يتم استبعاده من قائمة بيلباو لمباراة ريال بيتيس”.

وأكملت “ريال مدريد سيدفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع بداية يناير”.

كما اهتمت بحديث رئيس الاتحاد الإسباني أنخيل فيار الموقوف ممارسة مهام منصبه لمدة عام، حول تدخل حكومة بلاده في شؤون الاتحاد وتحذير الفيفا بالاستبعاد من مونديال روسيا 2018.

أما الصحف الكتالونية فبدأت تحضيراتها للكلاسيكو المرتقب بنبرة مفعمة بالثقة.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو”: “ملك الكلاسيكو.. ميسي لديه 24 هدفا في الكلاسيكو منها 14 في البرنابيو، وبرشلونة يبدأ في البحث عن مدافع خبرة”.

أما صحيفة “سبورت” فجاءت بعنوان “ذاهبون للفوز في البرنابيو”.

ونقلت تصريحات نجوم الفريق وفيها قال ميسي “من اللطيف توديع 2017 بالفوز بالكلاسيكو في البرنابيو لنقضي كريسماس سعيد”.

فيما قال إنييستا “نذهب للمباراة كوننا أبطالا ونهدف للسيطرة على الكلاسيكو” كما صرح سواريز “لن نقوم بعمل أي ممر، ليست لنا علاقة بكأس العالم للأندية”.

ولن يقوم لاعبو برشلونة بعمل ممر شرفي لتحية فريق ريال مدريد، قبل انطلاق مباراة الكلاسيكو.

وفكرت إدارة النادي الملكي في طريقة أخرى للاحتفال مع جماهير الفريق، بتتويجه مؤخرًا بلقب كأس العالم للأندية في الإمارات، بالفوز على جريميو البرازيلي 0/1 في المباراة النهائية.

ووفقا لصحيفة ماركا، فإنه سيسبق الكلاسيكو احتفالية للاعبي الفريق على أرض الملعب، سيقودها المخضرم سيرجيو راموس، حيث سيتم عرض لقب مونديال الأندية أمام الجماهير.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن بعض الجماهير لا تفضل هذه الاحتفالات، خشية أن تؤثر بالسلب على تركيز اللاعبين قبل مباراة مهمة، إلا أنه في نفس الوقت ربما يجب على جماهير الميرينجي أن تتفاءل، حيث أن كريستيانو رونالدو عندما احتفل مؤخرًا بجائزة الكرة الذهبية أمام الجماهير قبل مباراة إشبيلية، انتهى اللقاء بفوز كاسح للريال بخماسية.

ويحتل ريال مدريد حاليًا المركز الرابع في ترتيب الليجا برصيد 31 نقطة، بينما يتصدر برشلونة برصيد 42 نقطة، علمًا بأن الريال لديه مباراة مؤجلة.