+A
A-

النجمة يواجه النصر والبسيتين يلاقي المحرق

سيكون النجمة مرشحاً للبقاء في صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة حتى الجولة الرابعة عندما يلتقي النصر اليوم الأربعاء الساعة 7:30 مساء، فيما يطمح المحرق لتحقيق انتصاره الثالث عندما يواجه البسيتين الساعة 6 مساء على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية في افتتاح منافسات الجولة الرابعة من المسابقة.

لقاء خال من الدسم

يطلق على مواجهة النجمة والنصر عادة بلقاء “الديربي” أو لقاء “قطبي العاصمة” لما يمثلانه من ثقل كبير على مستوى لعبة الكرة الطائرة من حيث الإنجازات والقاعدة الجماهيرية والنجوم على امتداد تاريخهما.

ولكن مواجهة اليوم ربما تكون خالية من الندية والمنافسة القوية وفقا للمعطيات الحالية بسبب غياب نجوم “أبناء الجفير” والاعتماد على جيل جديد من اللاعبين الشباب، مقابل فريق مسلح بالنجوم في صفوف “الرهيب” حامل اللقب.

النصر بقيادة المدرب التونسي فوزي الهواري ينبغي عليه تأمين حوائط الصد القوية من خلال حسين خليفة ومحمد عبدالجبار في منتصف الشبكة، والعمل على توزيع الكرات الهجومية من خلال صانع الألعاب عيسى عباس على كل من علي سلطان بمركز 4 وباقي الضاربين لتفادي حوائط النجمة القوية قدر الإمكان، وتأمين الكرة الأولى من خلال الليبرو يوسف عبدالغفار.

النجمة بقيادة المدرب الوطني مشعل تركي ربما يعمد لإشراك معظم اللاعبين في حال السيطرة على مجريات المباراة، ولكنه سيلعب بالتشكيلة الأساسية منذ البداية مع إجراء بعض التغييرات بالاعتماد على صانع الألعاب حسين الحايكي “ محمد الفردان”، ولاعبي الأطراف يوسف خالد وعلي مرهون والمحترف البرازيلي “ليلسون كوستا” وربما أحمد عيسى بمركز (2)، والليبرو صادق هرونة، وضاربا الأطراف حسين الجشي وحسن جعفر أو أحمد مشرف ولازال النجمة يتصدر الترتيب بـ 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، فيما يمتلك النصر 3 نقاط من هزيمتين وفوز واحد.

لقاء الجارين

يدخل المحرق بحظوظ مرتفعة لتخطي جاره البسيتين في ظل فارق المستوى والإمكانات، حيث يتفوق الأول من حيث النتائج وقوة العناصر والإنسجام، إلا أن البسيتين سيرمي بكل ثقله حتى لا يكون صيدا سهلا أمام منافسه.

يشرف على قيادة المحرق المدرب الوطني محمد المرباطي والذي سيعتمد على فاضل عباس والمحترف البورتوريكي أو علي محمد، بالإضافة إلى ضاربي الارتكاز محمد حبيب وعيسى الشوملي والليبرو عباس أحمد.

أما البسيتين بقيادة المدرب غازي أحمد فإنه يعول على صانع الألعاب محمود جاسم والمحترف البوتروريكي بمركز (2) بيدرو، وضاربي مركز (4) الشقيقان صادق وصبيح ابراهيم، ولاعبي الارتكاز محمد عمر وصالح مهدي والليبرو عبدالله المتروك.