+A
A-

الأهلي يفوز على الحد ويعتلي قمة دوري السلة

نجح فريق الأهلي في اعتلاء صدارة دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، عقب فوزه على حساب الحد، بنتيجة 80/49، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء) على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، ضمن إطار منافسات الجولة 15 للدور التمهيدي التي شهدت أيضًا فوز الحالة على حساب سماهيج.

وبنتائج الجولة، ارتقى الأهلي صدارة الترتيب العام بعد أن رفع رصيده إلى 26 نقطة بفارق نقطة واحدة ومباراة واحدة عن المتصدر السابق المنامة الغائب عن منافسات الجولة، في الوقت الذي أصبح فيه رصيد الحد إلى (15 نقطة) في المركز 12.

وسيطر الأهلي على مجريات المباراة مستغلا الفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين منافسه، إذ تقدم في الشوط الأول بفارق وصل إلى 24 نقطة وبنتيجة 47/23، ثم واصل طريقه نحو حسم المباراة، ففاز في الربع الثالث 18/10، قبل أن يحسم اللقاء.

وفي المواجهة الأولى، نفض الحالة عنه غبار خسارته الماضية أمام الأهلي، بتغلبه على حساب سماهيج بنتيجة 99/67، في مباراة لم يواجه فيها الفائز صعوبة تذكر في حسمها بأريحية لمصلحته.

ورفع الحالة رصيده إلى (23 نقطة) في المركز الرابع مؤقتا، فيما أصبح رصيد سماهيج عند 14 نقطة بتلقيه الخسارة 14 على التوالي.

وأنهى الحالة الربع الأول متقدما بفارق 10 نقاط وبنتيجة 26/16، وظل محافظا على الفارق نفسه حتى نهاية الشوط الأول الذي تقدم فيه 45/35 بعد أن تعادل الفريقان في الربع الثاني 19/19.

وعمق الحالة النتيجة في الربع الثالث الذي حسمه لمصلحته 30/17 ليتقدم بنتيجة المباراة 75/52، في طريقه لتحقيق فوز سهل بعد أن حسم الربع الأخير بواقع 24/15.

مباريات اليوم

تختتم مساء اليوم (الأربعاء) منافسات الجولة 15، عبر إقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى الاتحاد مع سترة، عند الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة النويدرات ومدينة عيسى في الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وفي اللقاء الأول، يدخل الاتحاد بهدف واحد وهو تحقيق الفوز ورد اعتباره من منافسه اليوم الذي أطاح به في لقاءات القسم الأول.

الاتحاد بقيادة مدربه الصربي ديجان توميك يدرك ألا مجال للخسارة إذا ما أراد البقاء في صلب المنافسة على أحد المقاعد المؤهلة لتصفيات المربع الذهبي.

في المقابل، سترة بقيادة الوطني نجاح ميلاد يتطلع لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولتين الماضيتين وإعادة كرة الفوز على منافسه.

ويحتل الاتحاد المركز الثامن برصيد 20 نقطة، فيما يقبع سترة في المركز 10 برصيد 16 نقطة.

وفي اللقاء الثاني في ختام الجولة، تبدوا فيه كفة النويدرات هي الأرجح لتحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة حينما يواجه مدينة عيسى، كون الأزرق لديه أفضلية في امتلاكه للعناصر القادرة على تحقيق ذلك.

ويمتلك النويدرات 22 نقطة يحتل بها المركز السادس، وفوزه اليوم سيعيده لمركزه السابق في المرتبة الرابعة.

فيما يمتلك مدينة عيسى 15 نقطة في المركز 11.