+A
A-

المهزع: البحرين تشهد تطويرًا غير مسبوق في هذه الفترة التاريخية

بعثت رئيس لجنة المرأة باتحاد المحامين العرب المحامية هدى المهزع برقية تهنئة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمناسبة العيد الوطني المجيد لمملكة البحرين، كما أبرقت مهنئة قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وفيما يلي نص البرقيات:

حضرة صاحب الجلالة  الملك حمد بن عيسى آل خليفة  حفظه الله ورعاه

ملك مملكة البحرين المفدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فإنه ليطيب لي ويشرفنا أن أرفع لجلالتكم أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة العيد الوطني المجيد لمملكة البحرين الحبيبة.

إنني بهذه الذكرى العظيمة والتي تمثل لي ولكل الشعب البحريني مبعث فخر واعتزاز لما شهدته المملكة في هذه الفترة التاريخية من بناء وإصلاح وتطوير غير مسبوق حولت البحرين لواحة أمن وأمان واستقرار ووضعتها في مكانة متقدمة بين دول العالم وجعلت منها محط للأنظار بعدما شهدتها من إنجازات تاريخية غير مسبوقة في مختلف المجالات.

إنني وبصفتي رئيس لجنة المرأة باتحاد المحامين العرب أن أعرب عن خالص شكري وتقديري لدور جلالتكم في تحقيق نهضة البحرين وتطورها ورقيها ولما تحقق للمرأة البحرينية من مكاسب كبيرة في مختلف المجالات مكنتها من أن تتبوأ مكانتها اللائقة في العهد الزاهي، كما أن دعم جلالتكم المستمر والمتواصل للعمل القانوني والعدلي في المملكة من خلال المشروع الإصلاحي حقق نتائج مبهرة ومتميزة يشهد بها الجميع.

سائلة المولى عزّ وجلّ أن يمنح جلالتكم موفور الصحة والعافية وأن يسدّد على طريق الحق والخير وخطاكم.

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة  حفظه الله ورعاه

رئيس الوزراء الموقر

تحية طيبة وبعد...

إنه ليسعدني ويشرفني أن نرفع لمقام سموكم خالص التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة العيد الوطني المجيد لمملكة البحرين الغالية.

إن جميع أبناء البحرين وأنا يا سموكم في مقدمتهم نقف في تلك الأيام المجيدة لنستذكر تاريخ مملكتنا الغالية بكل اعتزاز وفخر، وفي مرحلة مهمة منها وهي التي تشرفت بها البحرين بتولي سموكم زمام الحكومة الرشيدة، وما رسمته تلك الفترة من إنجازات متواصلة نحتفل بها عامًا بعد آخر، ونجدد من خلالها البيعة لكم، داعين الله عزّ وجلّ أن يجعلكم دائمًا ذخرًا لهذا الوطن، وأحد أهم عوامل أمنه واستقراره ورفع مكانته في كافة المحافل الدولية.

وإذ نحتفل بهذه المناسبة الغالية على قلوب كافة شعوب الخليج، نؤكد أن هذا الحب كان ثمرة علاقات وسياسات حكيمة من لدنكم مع الأشقاء في منطقة الخليج والدول العربية، بل والعالم أجمع، وهو ما تشهد به الإنجازات المتحققة باسم سموكم.

وفي الختام، نسأل المولى عزّ وجلّ أن يحفظكم للبحرين وأن يمنحكم الصحة والعافية بما يجعل البحرين واحة أمن وأمان تحت قيادتكم الرشيدة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة قرينة عاهل البلاد المفدى

تحية طيبة وبعد...

أتشرف بأن أرفع إلى مقام سموكم خالص التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة العيد الوطني المجيد لمملكة البحرين الغالية.

ويسعدني كذلك أن أعرب عن عظيم فخري وامتناني بأن تتزامن أفراح الوطن مع أيام الاحتفاء بالمرأة البحرينية وإنجازاتها التي تمثل الوطن وإنجازاته، وتعبر عن مكانة المرأة البحرينية في المجتمع وما حققته من مكتسبات في مسيرة عمر المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

ولم يكن لتلك الإنجازات أن تتحقق وأن نحتفل بها إلا بما أسهمتم به سموكم في دعم المرأة البحرينية لتتبوأ أرفع المناصب وتخدم وطنها في كافة المجالات، وهذا الإنجاز الكبير والمتواصل يتزامن مع الاحتفالات الوطنية ويتضافر معها ليكون منظومة الدولة العصرية كما صورها جلالة الملك المفدى في مشروعه الإصلاحي، وبترجمة تلك الرؤية بمبادرات ومشروعات وقوانين أوجدت توازنًا مجتمعيًّا أسهم في الاستقرار والأمن والازدهار لمملكتنا الغالية.

وإننا إذ نهنئ بالعيد الوطني المجيد، نؤكد وقوفنا جنودًا خلف سموكم في دعم قضايا المرأة وتسريع ريادتها على المستويين المحلي والدولي، وبتوجيهات سموكم نقف على أرض صلبة لنرتقي بالوطن في المحافل الدولية، وما زلنا نسعى للمزيد كي تكتمل رؤية بحرين المستقبل المشرق في ظل العهد الزاهر للقيادة الرشيدة.

وفي الختام، نسأل الله عزّ وجلّ أن يعينكم على تحقيق الاستقرار المجتمعي والوقوف إلى جانب حقوق المرأة ومكتسباتها وأن يجعلكم ذخرًا لمملكة البحرين وشعبها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هدى راشد المهزع

رئيسة لجنة المرأة باتحاد المحامين العرب