+A
A-

لقاء مهم يجمع المحرق بالرفاع.. والنجمة أمام البحرين

تفتتح اليوم عند الساعة السادسة مساءً منافسات الجولة 15 زين الدرجة الأولى لكرة السلة، وذلك بإقامة لقاء مهم سيجمع بين المحرق والرفاع، على أن يتبع هذا اللقاء مباشرةً، مباراة ستجمع بين النجمة والبحرين، وستحتضن صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم كما جرت العادة هاتين المواجهتين.

وتستكمل لقاءات الجولة يوم غدٍ الثلاثاء، عبر إقامة لقاءين، إذ يلتقي الحالة مع سماهيج، فيما يلعب الأهلي مع الحد، على أن تختتم الجولة في اليوم التالي بلقاءي الاتحاد وسترة، النويدرات ومدينة عيسى.

وسيغيب عن مجريات هذه الجولة حامل اللقب فريق المنامة لخضوعه إلى الراحة الإجبارية وفق نظام المسابقة.

في اللقاء الأول، يسعى المحرق العائد لدائرة الانتصارات في الجولة الماضية بالفوز على النويدرات، لتحقيق نقطتين جديدتين يواصل بهما الضغط على الوصيف فريق الأهلي لخطف المركز الثاني المؤهل المباشر للمربع الذهبي.

في المقابل، يأمل فريق الرفاع الذي يقدم مستويات مميزة ونتائج جيدة لمواصلة الظهور بالشكل الإيجابي وخطف نقطتين ثمينتين من منافسة اليوم، يحفاظ بها على مركزه الحالي، متسلحًا بروح العزيمة والإصرار.

ويتوقع أن تشهد تنافسًا شديدًا وخصوصًا أن فريق الرفاع استطاع أن يحرج بطل كأس خليفة بن سلمان ووصيف الدوري في لقاء القسم الأول، بعد أن قدّم السماوي مباراة قوية، رجحت فيها الخبرة كفة المحرق للفوز بصعوبة بالغة.

ويحتل المحرق المركز الثالث على سلّم الترتيب برصيد 23 نقطة جمعها من 10 انتصارات و3 هزائم، فيما يحتل الرفاع المركز السادس برصيد 21 نقطة من 8 انتصارات و5 هزائم.

ويقود تدريب الفريقين مدربان صربيان، إيفان جيرميك في المحرق، وتوني في الرفاع.

وفي المواجهة الثانية، يفتش النجمة بقيادة اللاعب المتألق محمد بوعلاي عن تحقيق الفوز السادس له على التوالي والتاسع له في الدوري؛ ليعزز موقعه في المركز الخامس، فيما يتطلع البحرين بعناصره الشابه ومحترفه الأميركي هولدن لمجاراة منافسه اليوم والخروج بالنتيجة الإيجابية المرضية للفريق.

ويمتلك النجمة بحوزته 21 نقطة يحتل بها المركز الخامس، فيما يمتلك البحرين 17 نقطة في المركز التاسع.

ويقود الفريقان المدربان الوطنيان رؤوف حبيل في النجمة، وعبدالكريم العنزور في البحرين.