+A
A-

اليوم قرعة كأس آسيا لكرة الصالات 2018 بتايبيه

تقام اليوم في الصين تايبيه مراسم سحب قرعة كأس آسيا لكرة الصالات 2018، والتي ستستضيفها تايبيه في الفترة 1 وحتى 11 فبراير 2018.

وبحسب تصنيف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن منتخبنا الوطني جاء في التصنيف الرابع إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية، ميانمار وماليزيا.

ويشارك في البطولة 16 منتخبا سيوزعون إلى 4 مجموعات، بواقع 4 في كل مجموعة، ويتأهل الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

وضم التصنيف الأول منتخبات: الصين تايبيه (المستضيف)، إيران، أوزبكستان وتايلند، التصنيف الثاني: فيتنام، قيرغزستان، اليابان والعراق، التصنيف الثالث: الصين، لبنان، طاجيكستان والأردن.

وستحدد القرعة ملامح الإعداد بالنسبة للمنتخب نحو المشاركة في الاستحقاق القاري، والذي يشارك فيها المنتخب للمرة الأولى في تاريخه.

وكان المنتخب قد تأهل بعد تصدره لمجموعته الأولى عن منطقة غرب آسيا، إذ حقق 7 نقاط من فوزين على العراق والإمارات، وتعادل أمام السعودية.

ويشرف على تدريب منتخبنا المدرب الوطني عادل المرزوقي.

وتضم قائمة المنتخب حاليا 18 لاعبا، وهم: سيد محمد حميد، يوسف جناحي، سيد فاضل رضي، محمد الشرقاوي، محمد السندي، جسام صالح، سلمان الملا، علي صالح، عيسى إبراهيم العيسى، صادق سلمان، محمد عبدالله، أحمد عبدالنبي، أحمد عبدالجليل، فلاح عباس، عبدالله المالكي، علي المالكي وسيد هاشم العلوي.