+A
A-

اللجنة الأولمبية توضح للاتحادات الخطوط العريضة للمشاركة

نقل الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر تحيات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة إلى ممثلي  الاتحادات الرياضية، وتمنيات سموه لهم بدوام التوفيق في مشاركاتهم القادمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد يوم أمس الأول بقاعة المرحوم إياد حمزة  بالاتحاد البحريني لكرة الطاولة، والذي حضره ممثلو 18 اتحادا رياضيا تمت دعوتهم لحضور الاجتماع المخصص للمشاركة البحرينية في النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية التي ستستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا في العام المقبل.

وقد أوضح الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر الهدف من المشاركة في آسياد جاكرتا، والتركيز على المشاركة؛ من أجل الإنجاز، كما بيَّن عسكر أهمية أن يكون لكل اتحاد من الاتحادات الراغبة في المشاركة هدفا إيجابيا؛ لأن البحرين لم تعد تتطلع للمشاركة من أجل المشاركة، بل أصبح الطموح أن تكون المشاركة من أجل المنافسة، وتحقيق الإنجازات.

كما تحدث مدير دائرة المشاريع الوناس مادن عن الجوانب الفنية والمعايير الفنية التي يتم بمقتضاها اختيار الأفراد والمنتخبات الجماعية؛ سعيا لبلوغ الهدف المنشود، وتحقيق طموحات وتطلعات القيادة الرياضية، وأن اللجنة الأولمبية تنظر إلى الكيف أكثر من نظرتها إلى الكم، ونسعى إلى الأفضل دائما.

أما مدير دائرة العلاقات الدولية والعربية فجر جاسم، فقد قامت بتقديم عرض مرئي لنظام الدورة والأماكن التي ستقام فيها المنافسات وعدد الألعاب التي ستشهدها هذه الدورة، وكل ما يتعلق بنظام السكن والإعاشة والمواصلات.

وفي ختام الاجتماع، تم التأكيد على الاتحادات الرياضية ضرورة موافاة اللجنة الأولمبية بالوضع الفني لكل اتحاد، على أن يحدد موعد آخر للاجتماع بكل اتحاد على حدة؛ لاستيضاح جوانب المشاركة، إضافة إلى عرض  الجوانب الفنية لكل اتحاد على اللجنة الاستشارية الفنية قبل أن يتم عرض التقارير النهائية على مجلس إدارة اللجنة الأولمبية لاعتماد المشاركة في الدورة.