+A
A-

“الأحمر” يواصل التحضير لـ”خليجي 23”

يكثف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته المحلية الإعدادية للمشاركة في كأس الخليج العربي “خليجي 23”، والتي ستستضيفها دولة الكويت خلال الفترة 22 ديسمبر الجاري حتى 5 يناير المقبل.

ورفع “الأحمر” وتيرة التحضير بدءًا من يوم أمس، عبر خوضه حصتين تدريبيتين: الأولى صباحية والثانية مسائية، وذلك على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة.

ويقود التدريبات الجهاز الفني المكون من المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب ومساعد المدرب الوطني خالد تاج، وبقية الجهاز المعاون.

ودية الكويت

من جهة أخرى، توصل الاتحادان البحريني والكويتي إلى اتفاق يقضي بخوض منتخبنا ونظيره الكويتي مواجهة ودية ستقام في مملكة البحرين يوم 18 ديسمبر المقبل، وذلك بالتزامن مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد ورفع الحظر الدولي عن الكويت.

وستكون المباراة الودية التجربة الأخيرة لكلا المنتخبين، خاصة مع قصر فترة الإعداد للبطولة.

صفوف مكتملة

منتخبنا الوطني يواصل تدريباته على الملاعب الخارجية وسط صفوف مكتملة دون غيابات أو إصابات.

وسيستقر مدرب منتخبنا ميروسلاف سكوب على قائمة مكونة من 23 لاعبًا بينهم 3 حراس مرمى؛ للمغادرة إلى الكويت للمشاركة في الاستحقاق الخليجي.

ويتوقع أن تتم عملية تصفية اللاعبين الموجودين في القائمة بعد ودية الكويت، والتي ستكون التجربة الأخيرة والنهائية؛ للوقوف على جاهزية المنتخب.

حماس وجدية

وشهدت تدريبات المنتخب بعد تثبيت إقامة كأس الخليج حماسًا كبيرة وجدية عالية من قبل اللاعبين.

ويرغب “الأحمر” في تحقيق مشاركة إيجابية خلال هذه النسخة، خصوصًا وأن المنتخب ليس بالمجموعة الجديدة، وسبق لها حديثًا أن خاضت لقاء سنغافورة ضمن تصفيات كأس آسيا 2019، والتي حجز فيها منتخبنا بطاقة الترشح إلى النهائيات الآسيوية.

مواصلة التحضير

وسيواصل المنتخب سلسلة تحضيراته على الملاعب الخارجية، إذ سيخوض اليوم تدريبين: الأول عند 10.30 صباحًا، والثاني خلال الفترة المسائية.