+A
A-

“الموانئ والملاحة البحرية” تصدر أول ترخيص للنقل البحري

رخصت شؤون الموانئ والملاحة لأول شركة متخصصة في تقديم خدمات نقل الركاب البحري وهي شركة “دلما مارين” وذلك للرصيف الواقع في مجمع الأفنيوز في منطقة خليج البحرين وبمسمى (رصيف دلما افنيوز لنقل الركاب)، حيث سبق ذلك قيام فريق يضم عدداً من الموظفين بمختلف الإدارات بشؤون الموانئ والملاحة البحرية بإجراء تدقيق وتفتيش شامل على جميع المرافق والقطع البحرية المستخدمة لضمان سلامة الأرواح والممتلكات وذلك تمهيداً لإصدار ترخيص مشغل رصيف لنقل الركاب للشركة المذكورة بالإضافة الى ترخيص نقل الركاب بعد استيفاء جميع الشروط المطلوبة لمزاولة الخدمة. وتأتي هذه الخطوة في إطار عمليات تنظيم الخدمات البحرية التي تقوم بها شؤون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات على شركات النقل البحري بالمملكة واستناداً لقانون التراخيص التابع لها.

يذكر أن شركة “دلما مارين” بالتعاون مع مجمع الأفنيوز ستقوم بتسيير رحلات ترفيهية داخل خليج البحرين للعامة، على أن يتم تنظيم رحلات لعدة نقاط بعد ترخيصها من قبل شؤون الموانئ والملاحة البحرية مستقبلاً.

وقام وكيل وزارة المواصلات والاتصالات بشؤون الموانئ والملاحة البحرية، حسان الماجد، بتسليم رخصة نقل الركاب ورخصة تشغيل رصيف لنقل الركاب للرئيس التنفيذي لشركة “دلما مارين”، عبدالله عيسي الدوسري، في حفل مصغر حضره عدد من المسؤولين من شؤون الموانئ والملاحة البحرية وممثلي شركة “دلما مارين” ومجمع الأفنيوز، متمنياً للشركة المشغلة للرصيف التوفيق والسداد في تقديم خدمات مميزة للزبائن.

وحث الوكيل جميع الشركات العاملة في مجال نقل الركاب البحري للمسارعة في السير على خطى شركة “دلما مارين” ومجمع الأفنيوز في استيفاء الاشتراطات والمتطلبات لإصدار الرخص خلال الفترة المحددة في القرار الصادر بهذا الخصوص والتي تنتهي بتاريخ 13 يناير 2018، وذلك لضمان استمرار تقديمهم للخدمة بما يتماشى مع القوانين والأنظمة بالبحرين.

وتقوم شؤون الموانئ والملاحة البحرية بإصدار مجموعة من التراخيص من ضمنها رخصة تشغيل الموانئ والأرصفة الخاصة ورخصة نقل الركاب البحري والتي يتم إصدارها بعد إجراء التدقيق الشامل من قبل المختصين بشؤون الموانئ على المنشأة المراد تشغيلها كميناء ثم رفع تقرير يتضمن التوصيات تمهيدا لإصدار الترخيص في المرحلة النهائية بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وتصدر شؤون الموانئ رخصة وكيل البواخر ورخصة وكيل الشحن ورخصة وكيل تموين السفن ورخصة وكيل الشحن والتفريغ بالإضافة إلى رخص أخرى تتعلق بالعمل في مجال الموانئ والملاحة البحرية.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة دلما مارين إن بدء التشغيل الفعلي للتكسي البحري للشركة سيتزامن مع الاحتفالات بالعيد الوطني المجيد السادس والاربعين.