+A
A-

أبو الفتح يدعو لهدم بيوت مهجورة والحد من إشغالات الطرق

تفقّد وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نبيل محمد أبو الفتح مجمعات الدائرة الثانية في محافظة العاصمة، وذلك برفقة ممثل الدائرة في مجلس النواب النائب أحمد قراطة وبحضور مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وعدد من المسؤولين في الوزارة وفي أمانة العاصمة.

يأتي ذلك، في ظل التوجيهات المستمرة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للمسؤولين بضرورة التعرف المباشر على احتياجات المواطنين في مناطقهم من خلال الزيارات الميدانية.

وقدّم النائب قراطة خلال الجولة شرحًا مفصلاً عن الاحتياجات الخدمية الآنية والمستعجلة إلى جانب الاحتياجات التطويرية للدائرة، مؤكدًا التعاون الذي أبداه وكيل الوزارة لشؤون البلديات في توفير هذه الاحتياجات.

وخلال الزيارة وجّه أبو الفتح المسؤولين في أمانة العاصمة إلى التعامل مع البيوت المهجورة في الدائرة الثانية سواء من خلال الإغلاق المحكم أو من خلال الهدم للآيل للسقوط منها لمنع استخدامها في أي أعمال منافية للأخلاق، كما زار عددًا من المنازل في الدائرة موجهًا للتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى للتعامل معها وفق القوانين والإجراءات.

كما تفقد وكيل شؤون البلديات السوق المركزي في المنامة برفقة قراطة، وكذلك منطقة المواقف الخلفية للحديقة المائية، حيث وجّه لسرعة تسويرها ضمن مشروع التطوير الشامل للحديقة لمنع استخدامها كمواقف للشاحنات الكبيرة وحافلات النقل بشكل يؤثر على الوجه الحضاري للمنطقة وعلى حركة المرور للقاطنين فيها.

وشدّد الوكيل كذلك خلال الزيارة على التعامل مع عدد من إشغالات الطرق من قبل بعض المحلات وورش الصيانة ما يعيق الحركة المرورية في الدائرة الثانية حيث ستباشر أمانة العامة في توجيه الإنذارات لإزالة هذه الإشغالات.

وجال الوكيل والمسؤولين في أمانة العاصمة مع نائب الدائرة في مختلف المجمعات بالدائرة الثانية لمحافظة العاصمة، خصوصًا التي تشهد حركة عمرانية حيث طالب النائب بالتعامل مع المباني الجديدة بشكل يضمن توسيع ممرات وشوارع المناطق القديمة في الدائرة الثانية.