+A
A-

سوق المزارعين تستقطب 15 ألف زائر

استقطبت سوق المزارعين في ختام أسبوعها الثاني من الموسم السادس 2017 - 2018 والفعاليات الترفيهية والتسويقية والسياحية التي تنظمها وكالة الزراعة والثروة البحرية أكثر من 15 ألف زائر وفقًا لإحصاءات اللجنة المنظمة للسوق.

فيما حظيت المنتجات الزراعية المعروضة على نسبة كبيرة من المبيعات داخل سوق المزارعين فاقت مبيعات الأسبوع الماضي، وهو الأمر الذي أدى بدوره إلى ارتياح كبير بين المزارعين العارضين لمنتجاتهما جراء حجم مبيعاتهم المرتفعة لهذا الأسبوع، كما دفعت نسبة الأسعار المتوسطة العديد من المواطنين والمقيمين لشراء مستلزماتهم من الخضروات بكميات كبيرة.

ومن جانبه، صرح وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بأن سوق المزارعين هدفها الرئيس ربط المزارعين البحرينيين بالأسواق مع تعزيز القدرات التسويقية للمزارع البحريني، من خلال وجود أسواق محلية متخصصة، تدعم تسويق المنتجات وتسهم في تحقيق الانتشار على مستوى أرجاء البحرين كافة.

وأردف أن وكالة الزراعة والثروة البحرية تنفذ عددًا من الأنشطة والمبادرات الموجهة لتنمية القطاع الزراعي والحيواني والسمكي، وتعزيز مساهمة تلك القطاعات في منظومة الأمن الغذائي للبحرين، مضيفًا أن السوق في نسختها الخامسة للعام الماضي نجحت في استقطاب ما يزيد عن مليون زائر من مختلف أرجاء المملكة وأشقائنا بدول مجلس التعاون الخليجي.