+A
A-

محمد بن مبارك: تنسيق دولي مشترك لمواجهة التحديات

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك ال خليفة بمكتبه بقصر القضيبية، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بالمملكة المتحدة اليستر بيرت بمناسبة زيارته لمملكة البحرين للمشاركة في حوار المنامة 2017 الذي تستضيفه مملكة البحرين للمرة الثالثة عشرة.

وخلال اللقاء تم استعراض القضايا والمواضيع التي نوقشت في حوار المنامة من قبل المشاركين حيث تم التأكيد على أهميتها لما تشكله من تحديات خطيرة لأمن الدول واستقرارها ومستقبل شعوبها ، وعلى ضرورة مواجهتها من خلال التنسيق والتعاون على الصعيدين الثنائي والجماعي بين الدول كافة.

كما تم البحث في العلاقات التاريخية القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، حيث أعرب سمو الشيخ محمد بن مبارك ال خليفة واليستر بيرت عن ارتياحهما لما تشهده هذه العلاقات من تطور ونماء في كافة المجالات، وفي ضوء الزيارات عالية المستوى التي تتم بين البلدين الصديقين، حيث تم التأكيد على الحرص على تنمية وتطوير مجالات التنسيق والتعاون بين البلدين لما فيه خير وصالح شعبيهما الصديقين.

كما عبر سمو الشيخ محمد بن مبارك ال خليفة عن تقدير مملكة البحرين للموقف البريطاني من القرار الأميركي بشأن مدينة القدس وتعارضه مع قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية.