+A
A-

سمو ولي العهد: تعزيز الشراكات الدولية لترسيخ أسس الأمن والاستقرار

 دعا ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى مواصلة تعزيز الشراكات الدولية لترسيخ أسس الأمن والاستقرار ومواجهة تحديات التطرف والإرهاب.

وقال سموه إن من الضروري أن يتم تحديد ماهية التحديات بواقعية لينعكس ذلك في جهود التصدي لها بعزم ووعي؛ للحفاظ على روح الوئام والتحضر في المجتمعات وحمايتها من مخاطر الفكر المتطرف والتدخل في شؤون الدول الذي تقوم به الأنظمة والجماعات التي تتخذ من الإقصاء والعنف نهجا لتبث بذور الفتنة والنزاع فيما حولها.

وأكد سموه أن مملكة البحرين وعت لضرورة صد أثر هذه التحديات، وجعلت المسيرة التنموية الشاملة التي يقودها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة من مزايا التعددية التي تتسم بها مملكة البحرين عوامل قوة ترفد تقدم الوطن، فقد واصلت المملكة جهودها في التنمية والتطور بخطى ثابتة مما أثمر عن نجاحها في برامج تعزيز قوة التنوع الاقتصادي وخلق الفرص النوعية للمواطنين.

ولدى لقاء سموه وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بوزارة خارجية المملكة المتحدة أليستر بيرت ورئيس هيئة الأركان البريطاني الفريق أول طيار السير ستيوارت بيتش والوفد المرافق في إطار انعقاد أعمال منتدى حوار المنامة 2017 في نسخته الثالثة عشرة، نوه سموه بعلاقات الصداقة التاريخية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة التي تحرص البحرين بقيادة جلالة الملك على البناء على الأسس الراسخة التي تتميز بها، مشيرا سموه إلى ما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور مستمر في التعاون والتنسيق على الصعد كافة.

ونوه سموه بما يشهده التعاون والتنسيق المشترك من تنامٍ مستمر مما أسهم في حفظ أمن واستقرار المنطقة، مشيرا سموه إلى دور مرافق تسهيلات الإسناد البحري للبحرية الملكية البريطانية التي تستضيفها مملكة البحرين في تعزيز ذلك. كما تناول اللقاء جملة من التطورات الراهنة إقليميا ودوليا. وأشاد وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بوزارة خارجية المملكة المتحدة أليستر بيرت والوفد المرافق بما حققته مملكة البحرين من تقدم في مختلف مجالات التنمية بقيادة جلالة الملك وتكاتف جهود أبناء البحرين، مؤكدين حرص المملكة المتحدة على مواصلة تطوير أطر التعاون والتنسيق المشترك مع مملكة البحرين في جميع المجالات الحيوية.