+A
A-

جلالة العاهل يمنح وسام الشيخ عيسى للسير سومز

 استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، السير آرثر نيكولاس ونستون سومز النائب عن حزب المحافظين في البرلمان البريطاني وعددا من أعضاء البرلمان؛ بمناسبة زيارتهم للمشاركة في حوار المنامة.

ورحب جلالة الملك بالسير سومز وبمشاركته في هذا الحوار العالمي، واستعرض معه مسار العلاقات البحرينية البريطانية، مؤكداً جلالته الحرص المشترك على تعزيز الشراكة وتطوير هذه العلاقات على المستويات كافة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

ونوه جلالته بالدور الفاعل الذي تضطلع به المملكة المتحدة على الساحة الدولية وجهودها في حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وتقديراً من جلالة الملك لجهود السير سومز في تعزيز روابط الصداقة بين البلدين، تفضل جلالته بمنحه وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الأولى.

وأعرب السير نيكولاس سومز عن شكره وتقديره لجلالة الملك على منحه هذا الوسام، وأشاد بدور جلالته وجهوده المستمرة في تطوير العلاقات بين المملكتين الصديقتين، وقال إنه تربطه علاقة وثيقة مع جلالة الملك من خلال مراحل الدراسة في المملكة المتحدة واستمرت هذه العلاقة إلى الآن.

كما أشاد بالعلاقات الوطيدة التاريخية والمتميزة التي تربط صاحب الجلالة الملك وصاحبة الجلالة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال أيرلندا وكذلك العلاقة الوثيقة بين العائلتين المالكتين في البلدين الصديقين.