+A
A-

بوحسن: علينا تفعيل أدواتنا الدستورية للحفاظ على المال العام

أشار النائب جمال بو حسن إلى أن الملاحظات الست التي أبداها ديوان الرقابة المالية والإدارية في تقريره على الأمانة العامة لمجلس النواب ليست مالية، وإنما إدارية بحتة تتعلق بأمور وإجراءات وأخطاء بسيطة، مؤكداً أن المجلس مع ذلك سيأخذها على محمل من الجدية والاهتمام خاصة وأنها ملاحظات يمكن تداركها وبعضها عملت الأمانة العامة للنواب على تجاوزها والبعض الآخر تقوم عليه بالفعل.

وانتقد النائب جمال علي بوحسن لجوء البعض من النواب إلى وسائل التواصل الاجتماعي للحديث عن هذه الملاحظات وغض النظر عن المخالفات الماليه والإدارية الجسيمة التي ارتكبت من جانب بعض الوزارات والهيئات والتي وردت في التقرير.

وأشاد بو حسن بالخطوة التي اتخذها رئيس مجلس النواب بتوجيه هيئة المستشارين بدراسة التوصيات الست المتعلقة بالأمانة العامة للمجلس، مؤكدا أن أمانة المجلس ستعامل بشفافية وجدية مع هذه الملاحظات؛ بوصفها فرص تحسين للأداء، وستتخذ حيالها الإجراء المناسب.

وأوضح بوحسن أنه كان الأجدى بهؤلاء النواب الالتفات للتجاوزات والمخالفات الجسيمة التي وردت في تقرير الرقابة حول العديد من الوزارات والهيئات، والتي تقدر بمبالغ كبيرة لا تقارن بملاحظات إدارية حول عمل الأمانة العامة للمجلس، متسائلا “ما الهدف من ذلك، وهل هذه أولويات الشعب البحريني في وقف الهدر المالي والفساد” .

وفي السياق ذاته، بيَّن بوحسن أثر التصريحات الإعلامية المبالغ فيها حول تقرير الرقابة والنابعة دون دراية ومعرفة بدقائق الأمور على سمعة البحرين والمشروع الإصلاحي لجلالة الملك، وفي إبعاد المستثمرين والمشاريع عن مملكة البحرين بإظهارها بمظهر البيئة الفاسده الطاردة لرؤوس الأموال.

وشدد بوحسن على وعي المواطن البحريني وعدم انسياقه وراء مثل هذه الحملات المشينة غير المبنية إلا على هدم المنجزات، وتشويه قصص النجاح التي تبني الوطن، وللأسف يقوم بعض النواب بمحاربتها لأهداف حزبية ونظرة ضيقه تضع البحرين في آخر أولوياتها.