+A
A-

سليمان يناشد سمو رئيس الوزراء تخصيص ميزانية لمجمع 926

ناشد البلدي عبداللطيف سليمان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة  التوجيه لتخصيص ميزانية لتطوير مجمع 926 في منطقة جري الشيخ في الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية.

وذكر سليمان أن كل التصاميم الخاصة بهذا المشروع تم الانتهاء منها ولا تزال الوعود بتنفيذ هذا المشروع منذ العام 2008  حين وعد بطرحه في الميزانية العامة، وأن التكلفة التقدير للمشروع حسب وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني 1.3 مليون دينار.

وبيَّن “أن المنطقة لم تحظ بنصيبها من التطوير للبنية التحتية والخدمات، في حين أنها تشهد زيادة مطردة في عدد الفلل السكنية القائمة وعدد القاطنين فيها”.

وذكر أن المنطقة تحتاج تطوير الشوارع الرئيسة والطرق الداخلية وإنارتها، كما تحتاج توفير مسارات لتخفيف وزيادة السرعة بالتقاطعات المهمة بالمنطقة، فضلا عن حاجتها زيادة القدرة الاستيعابية من ماء وكهرباء وصرف صحي وأعمال تطوير إنشاء أرصفة للمشاة.

وتابع “كل الردود التي نتلقها من وزارة شؤون الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني تتعذر بعدم توافر الميزانية، في حين يعيش الأهالي معاناة يزيد عمرها عن 9 سنوات من رداءة الشوارع والرصف وإنارة الشوارع والأرصفة فيها”.

واستعرض المجلس في جلسته الأربعاء الماضي موافقة وزارة شؤون الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني على  تنفيذ مشروع تطوير المجمع المذكور لحين توافر الميزانية.