+A
A-

ناصر بن حمد يوجه لتنظيم النسخة الرابعة لبطولة “الصقور والصيد”

بتوجيهات من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تستعد اللجنة المنظمة لإطلاق النسخة الرابعة لمسابقة سموه للصقور والصيد وذلك بعد النجاح الكبير الذي رافق بطولة العالم الماضي.

ويأتي تنظيم بطولة سموه الصقور والصيد الرابعة انطلاقا من حرص واهتمام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في دعم مسيرة تراث البحرين والحفاظ على أصالة الرياضات التراثية الحافلة بالمنجزات والقيم النبيلة والرسالة الهادفة، دعما لمساعي الفخر والاعتزاز بالموروث التاريخي والرياضي الذي أرسى خطواته ولبناته الأولى على يد المؤسسين الرائدين من الأجداد والآباء.

وتشكل بطولة الصقور والصيد حدثا بارزا ومميزا في مسيرة الرياضات التراثية ومكانتها الكبيرة عند أبناء المجتمع البحريني انطلاقا من الحرص للمحافظة على الرياضات التراثية بالإضافة إلى ان مسابقات الصيد بالصقور تحظى بشعبية كبيرة لما تمثله من رياضة تراثية قيمة وغنية عن التعريف بجانب ما تشكله من جزء رصين وأصيل في رياضات الأجداد والآباء والتي لابد من دعمها في مسيرة الأجيال القادمة والعمل على تعزيز حضورها وتسخير كل الإمكانيات لتبقى حاضرة كرمز تراثي ورياضي تفتخر به الأجيال.

ويعتبر دعم رياضة الصقور والصيد جزء أصيل لتعزيز دورها الريادي عند شريحة الشباب البحريني لما تملكه هذه الرياضة من قيمة كبيرة كتراث وموروث بحريني عريق، بالإضافة الى حماية التراث وتاريخ البحرين المرتبط بالثقافة والسعي الدائم لتكريس التنمية والتقدم بمسيرة الرياضات التراثية من خلال اقامة وتنظيم مثل هذه المسابقات التي تعزز التواصل بين جميع الصقارين لممارسة هواياتهم في المحافل التراثية الهادفة للفخر والاعتزاز بتراثنا الرصين.

ومن المؤمل أن تشهد النسخة الرابعة تنافسا قويا من قبل المشاركين وذلك عطفا على ما شهدته البطولة الماضية من مستويات كبيرة وتنافس مثير في جميع مسابقاتها التي كانت مكانا مناسبا لتطوير منافسات الصقور.

ووجه اللجنة المنظمة الدعوة الى جميع ملاك الصقور للمشاركة في البطولة التي تعتبر من البطولات المحلية المهمة في مجال الصيد بالصقور والحرص على اثراء مسيرة هذه الرياضة التراثية البحرينية والتسجيل لها خلال الفترة  7 - 9 ديسمبر الجاري بموقع إقامة البطولة.