+A
A-

داركليب بطل الخليج يواجه الأهلي بطل العرب بقمة الجولة الثالثة

تشهد الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة قمة ساخنة بين الأهلي “بطل العرب” وداركليب “ بطل الخليج” عندما يلتقيان اليوم الساعة 7:30 على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية، فيما يلتقي في المواجهة الأولى النجمة “حامل اللقب” أمام البسيتين الساعة 6 مساء.

وتكتسي مواجهة اليوم أهمية كبيرة لكون داركليب والأهلي يعتبران من ابرز الفرق المنافسة على اللقب ويتمتعان بنخبة من العناصر الدولية البارزة بالإضافة إلى القاعدة الجماهيرية الكبيرة لكلا الفريقان على مستوى اللعبة.

مواجهة من العيار الثقيل

تمثل مواجهة الأهلي وداركليب واحدة من لقاءات العيار الثقيل في الدوري وإن كان الأهلي هو الأكثر تفوقاً في الموسم الماضي بعدما أطاح بالعنيد حوالي 6 مرات في عدة مناسبات متفرقة ليشكل له عقدة، إلا أن الوضع هذا الموسم مختلف في ظل اكتمال صفوف داركليب وعودة نجمه علي إبراهيم الذي مثل المحرق في الموسم المنصرم.

داركليب بقيادة المدرب الوطني فؤاد عبدالواحد نجح في اختبار المحرق حين تخطاه في الجولة الماضية 3/1 واثبت نواياه البطولية، حيث يحتل الفريق حاليا المركز الثالث في سلم الترتيب (6 نقاط) من انتصارين.

وتضم تشكيلة الفريق كلا من ضاربي الأطراف الثلاثة محمد يعقوب ومحمود عبدالواحد بمركز 4 وعلي إبراهيم بمركز 2 ويشكلون جميعهم ثقلا هجوميا كبيرا، كما يعتمد الفريق على ايمن عيسى وحسن عباس أو محمد عباس في الارتكاز، مع وجود صانع الألعاب القائد محمود حسن، والليبرو علي خير الله.

وفي الجهة الأخرى، فإن الأهلي بقيادة المدرب التونسي منير بن قارة لم يختبر بشكل جاد لغاية الآن، حيث إنه يحمل في رصيده 6 نقاط من فوزين مريحين على اتحاد الريف والنصر، وتشكل مواجهة اليوم اختبارا صعباً بالنسبة له، حيث يعول الفريق على كلا من المحترف الدومينيكي “الفيس” وناصر عنان الضاربان بمركز 4، ومحمد عنان بمركز 2 ولاعبا الارتكاز ميرزا عبدالله وعلي الصيرفي، وصانع الألعاب علي حبيب والليبرو ايمن هرونة.

البقاء في الصدارة

يطمح النجمة في مواصلة البقاء في صدارة الترتيب، خصوصا وأن الفرصة ستكون سانحة امامه لتحقيق ذلك في ظل الفارق الفني في المستوى بينه وبين منافسه البسيتين بالإضافة إلى احتمال خسارة الأهلي وداركليب نقطة لينفرد بالصدارة.

النجمة بقيادة المدرب مشعل تركي يحمل في رصيده 6 نقاط من فوزين وهو يعول على يوسف خالد وعلي مرهون بمركز 4 والمحترف البرازيلي “ليلسون كوستا” بمركز 2 ولاعبا الارتكاز حسين الجشي وحسن جعفر أو أحمد مشرف، وصانع الألعاب حسين الحايكي، والليبرو صادق هرونة.

أما البسيتين بقيادة المدرب غازي أحمد فإنه يحتل المركز الرابع بـ 3 نقاط من فوز وخسارة ولديه مجموعة من العناصر التي ستقدم كل ما لديها لتحقيق الانتصار وفي مقدمتهم صادق وصبيح إبراهيم وربما وليد الجزاف بمركز 4 والمحترف الدومينيكي “بيدرو” بمركز 2 بالإضافة إلى صالح مهدي وأحمد حمد بمركز 3 والليبرو عبدالله المتروك.