+A
A-

النجمة البحريني يطرق باب التاريخ أمام الدحيل القطري

سيكون ممثل كرة اليد البحرينية فريق نادي النجمة على موعد مع تحقيق إنجاز تاريخي لكرة اليد البحرينية عندما يلاقي فريق الدحيل القطري في المباراة النهائية بالبطولة الآسيوية العشرين، المقامة حالياً في مدينة حيدر آباد الهندية في تمام الساعة 4:30 بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين.

ويسعى الفريق النجماوي لتأكيد حضور كرة اليد البحرينية البارز في الساحة الآسيوية، وحضورها الدائم على منصات التتويج، وهو ما يتحقق في حال تتويجه باللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ اللعبة على مستوى الأندية.

مباراة اليوم تحمل في طياتها العديد من الأوراق، خصوصا مع الوضعية المثالية التي يعيشها فريق النجمة مع وجود مجموعة من اللاعبين الدوليين في المنتخب البحريني إضافة إلى اللاعب المصري أحمد أبوالفتوح “حماصة”، إلا أن ذلك لا يقلل من قوة الفريق القطري الذي يضم هو الآخر عدداً لا يستهان بهم من اللاعبين البارزين مع منتخبهم وفي مقدمتهم الحارس ساريتش إلى جانب وجدي سنين إضافة إلى اللاعبين الأجانب الذين تم الاستعانة بهم لهذه البطولة.

وخلال مشواره في البطولة استحق فريق النجمة الوصول إلى المباراة النهائية بعد تصدره الجدير لفرق المجموعة الثانية، التي حقق فيها العلامة الكاملة من 4 انتصارات صريحة، وفي الدور قبل النهائي كانت محطة الشارقة الإماراتي هي الأصعب بالنسبة له في البطولة لكنه نجح في تجاوزها بنجاح بعد أداء مميز قدمه الفريق وحسمه لصالحه بفارق هدفين.

ويعتمد النجمة على نجمه الأول حسين الصياد في قيادة الفريق فنيا داخل الملعب في الخط الخلفي، ويسانده اللاعبان أبوالفتوح وعلي ميرزا في حالة مشاركته مع تبادل الأدوار بإشراك حسين البابور وعلي عيد، وفي مركز الدائرة من المتوقع أن يبدأ المدرب باللاعب محمد ميرزا أو حسن شهاب، أما الأطراف فسيكون اللاعبان مهدي سعد ومحمود الونة هما الخياران الرئيسان للمدرب التونسي زهير بن مسعود في هذه المباراة.

نتمنى أن تكون المباراة اليوم تسير نحو طموح وآمال “ممثل الوطن” النجمة والظفر بلقب الكأس الآسيوي، وأن يتحقق باسم أحد أندية لعبة كرة اليد البحرينية لأول مرة.