+A
A-

جامعي يقترح مشروعا لإنتاج الكهرباء من أمواج البحر

 قال مدير مركز حاضنة الأعمال في جامعة البحرين عصام محمد جناحي: “إن الحاضنة تعمل على تقييم 3 مشاريع تقدم بها طلبة من كليات مختلفة”.

وأوضح جناحي أن الطلبة قاموا بعرض مشاريعهم، بحضور لجنة مؤلفة من أساتذة، مهمتها تقييم المشاريع والتقت اللجنة بالطلبة وجرى نقاش عن أفكار مشاريعهم وجوانب الجدّة التي يمكن أن تقدمها.

وأوضح أن أحد هذه المشاريع تقدم به الطالب حمد فؤاد، من كلية تقنية المعلومات، ويطرح فيه فكرة إنتاج الطاقة الكهربائية عبر توظيف أمواج البحر، بينما المشروعان الآخران تقدم بهما الطالبان: عبدالله محمد من كلية الآداب، ونعمان إعجاز من كلية الهندسة، وفكرة المشروعين هي برمجة تطبيقين لمستخدمي الهواتف الذكية.

  وأشار جناحي إلى أن المشاريع في حاضنة الأعمال تحظى بدعم من مجموعة نيوتن الاستشارية، حيث تعمل على تقييم المشاريع في المرحلة الثالثة، كما سوف تقدم دعماً مالياً وتدريباً، واستشارات، وكذلك الدعم القانوني للمشاريع المختارة.

يذكر أن مركز حاضنة الأعمال بجامعة البحرين جرى إقراره عبر توقيع مذكرة تفاهم في نوفمبر من العام 2009م، مع بنك البحرين للتنمية، ومركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة لدعم ريادة الأعمال في مملكة البحرين.

ويهدف المركز إلى توفير المناخ المطلوب لمساندة الدراسات العليا في جامعة البحرين، ونشر الوعي والتشجيع على البدء بمشاريع مبتكرة، ودعم المشاريع المبنية على المعرفة، بالإضافة إلى توفير بيئة ملائمة لدعم حاملي أفكار المشاريع المبتكرة من خريجي جامعة البحرين.