+A
A-

النجمة يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه بهزيمة بني جمرة

بدأ النجمة (حامل اللقب) رحلة الدفاع عن لقبه بانتصار مريح بنتيجة 3/0 على حساب بني جمرة الوافد الجديد لدوري الأضواء، في افتتاح منافسات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة مساء أمس الأربعاء على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية في إطار منافسات الجولة الأولى من المسابقة.

وأنهى النجمة الأشواط الثلاثة بنتيجة 25/17، 25/15، 25/15، وأدار المباراة طاقم تحكيم دولي مكون من الحكم الأول محمد عباس والثاني عبدالله حبيب.

وبذلك كسب النجمة أول 3 نقاط ولم يظفر بني جمرة بأي نقطة في بداية مشواره في الدوري.

“الرهيب” أنهى المباراة بكل سهولة بالاعتماد على الإرسالات القوية التي هزت الكرة الأولى لدى بني جمرة لتجبر صانع ألعابه محمد الحايكي على انتهاج أسلوب اللعب المفتوح وتمويل معظم الكرات لضارب مركز 4 حسين هرونة، إذ كانت كراته صيدا سهلا أمام حوائط صد النجمة التي كانت يقظة عبر كل من حسين الجشي وأحمد مشرف، فيما واصل علي مرهون ويوسف خالد هوايتهما في الهجوم الساحق من مركز 4 ليفوز النجمة بكل سهولة بالشوط الأول 25/17.

وأجرى مدرب النجمة مشعل تركي تغييرا طفيفا على تشكيلته بإشراك أحمد عيسى بدلا من البرازيلي كوستا منذ بداية الشوط الثاني في مركز 2، كما منح صانع الألعاب البديل محمد الفردان الفرصة عوضا عن الحايكي.

وواصل النجمة سيطرته على مجريات المباراة أداء ونتيجة بفضل قوته الهجومية الضاربة وما يتميز به الفريق من قدرة جيدة في التنويع الهجومي فوق الشبكة سواء في الارتكاز أو الأطراف؛ ليجهز على منافسه في الشوط الثالث كذلك مع استغلال أخطاء بني جمرة في ضعف الاستقبال وتضييع الإرسالات وعدم الفاعلية الهجومية؛ لينتهي الشوطان الثاني والثالث بنفس النتيجة 25/15.

الأهلي يجهز على اتحاد الريف

استهل الأهلي مشواره في مسابقة الدوري بفوز مستحق على اتحاد الريف ضمن منافسات الجولة الأولى عندما تغلب عليه 3/0 ليحصد أول 3 نقاط فيما مني اتحاد الريف بأول خسارة، في مباراة تسيدها النسور أداء ونتيجة.

وانتهت الأشواط الثلاثة لصالح الأهلي 25/12، 25/18، 25/17 فيما أدار المواجهة طاقم حكام دولي مكون من الأول خالد الشوملي والثاني عباس عبدالرضا.

ولعب الأهلي بتشكيلته المعتادة مع غياب المحترف الدومينيكي الفيس ومشاركة محمد العبار لأول مرة بمركز 4، وقدم الأهلي عرضا جماعيا منظما وسط فاعلية هجومية كبيرة من جميع المراكز في ظل استقرار الكرة الأولى للفريق عبر الليبرو أيمن هرونة، مما ساهم في تسهيل مهمة صانع الألعاب علي حبيب في توظيف الضاربين بصورة رائعة على امتداد اشواط المباراة الثلاثة التي تألق خلالها العبار وناصر عنان بمركز 4 إضافة إلى الكرات السريعة للصيرفي وميرزا بمركز 3، وأشرك المدرب في بعض فترات المباراة المعد البديل أحمد حيدر وأمين محمد.

أما اتحاد الريف فتأثر بسوء استقبال الكرة الأولى وعدم القدرة على تخليص الكرات الهجومية بالصورة الأمثل.