+A
A-

الحاج وكاريث براون يطلعان على تحضيرات أسبوع بريف

 قام الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت بوزارة شؤون الشباب والرياضة خالد الحاج بزيارة صالة مدينة خليفة الرياضية للاطلاع على آخر التحضيرات الخاصة باستضافة مملكة البحرين لأسبوع بريف الدولي للقتال، والذي يتضمنه بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة التي ستقام خلال الفترة من 12 حتى 19 نوفمبر الحالي، تحت رعاية كريمة من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبتنظيم من قبل الاتحاد الدولي للعبة IMMAF بالشراكة مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وبالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وشهدت الزيارة حضور رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كاريث براون الذي يتواجد في البحرين للاطمئنان على سير العمل والتحضيرات لاستضافة البطولة، وخالد الخياط؛ عضو اللجنة المنظمة العليا رئيس اللجنة التنفيذية لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة وعمر عبدالعزيز بوكمال؛ نائب رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة، وكافة رؤساء اللجان العاملة في البطولة وعدد من منتسبي وزارة شؤون الشباب والرياضة.

حريصون على النجاح

وأكد خالد الحاج أن وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر حريصة على توفير كافة الاحتياجات اللازمة للجنة المنظمة، مشيرًا إلى أن الوزارة تحرص على مواكبة هذه الأحداث وتوفير شتى الإمكانيات من أجل كتابة نجاح جديد لمملكة البحرين باستضافة مثالية للحدث العالمي الكبير الذي سيقام للمرة الأولى في مملكة البحرين.

وأوضح خالد الخياط أن وزير شؤون الشباب والرياضة قد وجّه بتوفير كافة الاحتياجات للجنة المنظمة، مؤكدًا أن المملكة على موعد مهم مع نجاح آخر سيكتبه أبناء الوطن المخلصون من العاملين في اللجان.

الاطلاع على التحضيرات

اطلع خالد الحاج على كافة التحضيرات المتعلقة بصالة مدينة خليفة الرياضية التي ستشهد البطولة. ووضعت اللجنة المنظمة على عاتقها مسؤولية كبيرة، فقد بدأت في الأيام الماضية أعمال الصيانة على قدم وساق من كافة اللجان العاملة، إضافة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة شؤون الشباب والرياضة من خلال تسخير كافة الإمكانيات المتاحة للجنة المنظمة.

البدء بالتركيب

انطلقت أعمال التجهيزات وتركيب الشاشات والإضاءات في صالة مدينة خليفة الرياضية، وسط عمل مضاعف من الجميع، وذلك للوصول للجاهزية التامة قبل موعد الاستضافة.

الإعلانات الخاصة

اقتربت اللجنة المنظمة من الانتهاء من وضع كافة الإعلانات الخاصة بالبطولة في صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث من المنتظر أن تكتمل أعمال التركيب الخاص بالإعلانات خلال اليومين القادمين.

جناحي يقدم الآلية

قدّم مدير البطولة محمد جناحي الآلية الخاصة بالبطولة، من حيث تواجد اللاعبين في الصالة وآلية النزالات التي ستشهدها الصالة، فضلاً عن الأماكن المخصصة للتدريبات في الصالة قبل النزال الرئيسي.

وأكد محمد جناحي أن الأعمال في الصالة ستنتهي في الأيام القليلة القادمة وسوف تكون هناك زيارات متكررة للصالة.

ترويج قوي وكبير

تتكاتف جهود العاملين من أجل الترويج لاستضافة المملكة للبطولة لأول مرة.

ولجأت بعض مؤسسات الدولة إلى ابتكار أساليب ترويجية حسب مقدرتها، وانتشرت الإعلانات في الشوارع لحث الجماهير على مؤازرة لاعبي منتخبنا، فيما قامت اللجنة المنظمة بزيارة المدارس للترويج للبطولة، حيث زارت ما يقارب من 12 مدرسة ثانوية حكومية، بالإضافة لبعض المدارس الخاصة والجامعات، بمختلف محافظات مملكة البحرين.

وقامت شركة البحرين للنقل العام بوضع إعلانات على حافلاتها التي تجوب المملكة يوميًّا للفت انتباه المواطنين والمقيمين إلى الأسبوع الحافل الذي تستضيفه المملكة عبر إعلانات يزيد عرضها عن سبعة أمتار، وهو ما ظهر واضحًا قبل أكثر من أسبوعين من موعد البطولة، وذلك للمساهمة في التحشيد الجماهيري ودعم المنتخب في المنافسات العالمية.

تواصل بيع التذاكر في مجمع السيف والموقع الرسمي

تتواصل عملية بيع تذاكر حضور منافسات البطولة، وذلك في المنصة الخاصة في مجمع السيف بالقرب من بوابة رقم 10، وشهدت المنصة إقبالاً كبيرًا في الأيام الأولى منذ بدء بيع التذاكر، وبذل المنظمون جهودًا كبيرة في تسهيل عملية البيع لكافة الجماهير الراغبة في الحضور والتي قامت بشراء التذاكر، فيما هنالك بيع أيضًا عبر الموقع الرسمي التالي “www.tathaker.net”، وركن البطولة في مجمع السيف مفتوح يوميًّا إلى الثاني عشر من نوفمبر الحالي، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا لغاية العاشرة مساءً، ماعدا في عطلة نهاية الأسبوع فإن التواجد إلى الساعة الثانية عشرة مساءً.

أسبوع بريف يخطف الأنظار

تحظى البطولة باهتمام كبير من الجماهير البحرينية، وهو ما اتضح في الأيام الماضية من خلال الإقبال الكبير على شراء التذاكر، بالإضافة للاستفسارات الكثيرة التي تلقتها اللجنة المنظمة وبالذات لجنة التسويق والترويج، خصوصًا أثناء الزيارات التي حصلت طيلة الأسبوع الماضي للمدارس الثانوية الحكومية والخاصة بالإضافة لبعض الجامعات في المملكة.

أسبوع كامل قبل انطلاق الحدث العالمي

مع الوصول لليوم الأحد 5 نوفمبر، نكون على بُعد أسبوع واحد بالتمام والكمال على انطلاق الحدث العالمي الكبير الذي ستستضيفه البحرين على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، وحتى يتم الوصول للجاهزية الكاملة قبل انطلاق الحدث يوم الثاني عشر من الشهر الجاري، فإن وتيرة العمل قد ارتفعت كثيرًا في الأيام الماضية، وتم عقد العديد من الاجتماعات التنسيقية تحضيرًا للبطولة، والكل يراهن على اكتمال كافة الأعمال، خصوصًا أن اللجان جميعها متعاونة فيما بينها، والكل يعمل كي تكون البطولة على أعلى درجة من التنظيم، وهذا سيكون امتدادًا للتنظيم الرائع لكافة الأحداث الرياضية التي أقيمت سابقًا على أرض المملكة.

توزيع الإضاءة في صالة مدينة خليفة

تبذل اللجنة المنظمة جهودًا كبيرة في الوقت الحالي لتجهيز مدينة خليفة الرياضية من جميع النواحي كي تكون في أفضل صورة لاستقبال الحدث العالمي الكبير، إذ تم البدء في توزيع نظام متكامل للإضاءة في الصالة يضمن مشاهدة الحدث بأفضل طريقة بالنسبة للجماهير التي ستتواجد في الصالة، بالإضافة للمساهمة في نقاء الصورة أثناء النقل التلفزيوني للمنافسات، خصوصًا أن مثل هذه البطولة تتطلب نظامًا خاصًّا بالنسبة للإضاءة ووفق بعض القوانين الخاصة بالاتحاد الدولي للعبة.