+A
A-

روسيا تتوقع تحقيق النصر في سوريا نهاية العام

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن جنرال روسي كبير، قوله امس الاثنين، إن روسيا تتوقع القضاء على جميع الإرهابيين وتحقيق النصر في سوريا بحلول نهاية العام، كما تخطط للإبقاء على ما يكفي من القوات هناك لمنع وقوع أي صراع جديد.

وأضافت الوكالة نقلا عن رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد في البرلمان الجنرال فيكتور بونداريف “سنبقي في سوريا على القوات اللازمة لتفادي أي تكرار محتمل لهذا الإرهاب”.

من جانبه، قال مصدر مطلع إن مؤتمرا تدعمه موسكو للسوريين من مختلف الطوائف قد يعقد في روسيا منتصف الشهر المقبل على أقرب تقدير، ويبدأ العمل على وضع دستور جديد لسوريا.

وأضافت الوكالة أن المؤتمر الذي طرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فكرته للمرة الأولى خلال منتدى هذا الشهر، قد يعقد منتصف نوفمبر في منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود.

من جانب آخر، دخلت قافلة مساعدات محملة بمواد غذائية إلى منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة من القوات الحكومية قرب دمشق، وفق ما أكدت متحدثة باسم الأمم المتحدة، أمس الاثنين. وقالت المتحدثة باسم مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة ليندا توم “دخلنا الغوطة الشرقية”، موضحة أن القافلة محملة بمساعدات تكفي لأربعين ألف شخص، وهي مشتركة مع الهلال الأحمر السوري. وفي إطار محادثات أستانا، توصلت روسيا وإيران وتركيا في مايو إلى اتفاق لإقامة 4 مناطق خفض توتر في سوريا، في محافظتي إدلب وحمص ومنطقة الغوطة الشرقية وفي الجنوب. وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في أكتوبر الجاري أن أكثر من ألف و100 طفل في منطقة الغوطة الشرقية التي تحاصرها القوات النظامية قرب دمشق يعانون من سوء تغذية حاد.